ميسي ورونالدو مرة أخيرة في لقاء سان جرمان ونجوم النصر والهلال

> الرياض «الأيام» أ ف ب :

> * بعد أكثر من 15 عامًا من التنافس الاستثنائي يتواجه الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مرة أخيرة ربما ، خلال مباراة ودية بين باريس سان جرمان الفرنسي ، ونجوم فريقَي النصر والهلال السعوديين ، على ملعب الملك فهد في الرياض اليوم الخميس ، مع وجود أيضًا كل من كيليان مبابي والبرازيلي نيمار في الجانب الباريسي، يلتقي أربعة من أفضل اللاعبين في العالم في مباراة مرموقة.

* ويتشارك "سي آر 7" والـ "برغوث" 12 كرة ذهبية ، وتسعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا بينهما ، ضمن إنجازات لا تعد ولا تحصى على مدى عقدين من الزمن .. وستحضر وسائل إعلام من جميع أنحاء العالم لهذه المواجهة المتوقع أن تكون الأخيرة بين أسطورتين في نهاية مسيرتهما الهائلة ، ميسي البالغ 35 عامًا والذي من المفترض أن يمدد عقده مع باريس ، ورونالدو 37 عامًا ، الذي انضم الشهر الماضي الى النصر بصفقة خيالية قدرت بـ 200 مليون يورو.

* وسيخوض رونالدو أول مباراة له على الإطلاق منذ انضمامه إلى نادي النصر ، أحد عملاقَي العاصمة السعودية الى جانب الهلال، ضمن مجموعة مختارة من الناديين .. وسيلعب مباراته الأولى الرسمية مع الفريق ضد الاتفاق ضمن منافسات الدوري السعودي، الذي يتصدره فريقه، الاحد المقبل بعد ثلاثة أيام من مباراة النجوم.

* إلى جانب البرتغالي، سيلعب أيضًا سالم الدوسري نحم الهلال، هداف الفوز التاريخي للسعودية على الأرجنتين (2 - 1) في الدور الاول من مونديال قطر 2022 ، الذي حقق لقبه ميسي ورفاقه ، بالإضافة إلى المالي موسى ماريجا والبرازيليان تاليسكا ولويز جوستافو وغيرهم.

* سيتولى الارجنتيني مارسيلو جاياردو الإشراف على الفريق، علمًا أنه لعب مع سان جرمان في موسم 2007 - 2008 .. وقد أنهى لتوه ثماني سنوات ناجحة على رأس الجهاز الفني لريفر بلايت الذي توج معه بكوبا ليبرتادرويس مرتين.

* من جهة بطل فرنسا ، كان يفضل ربما المدرب كريستوف جالتييه تجنب هذه المباراة والسفر الطويل للعمل مع لاعبيه الذين يبدو أنهم لم يستعيدوا مستوياتهم ، منذ عودتهم من كأس العالم، إذ خسر سان جرمان مباراتين في الدوري بعد الاستئناف .. ويسعى المدرب إلى إعادة تنشيط الروابط بين لاعبيه ، لا سيما ثلاثي الهجوم ميسي - نيمار - مبابي المعروف بـ "إم إن إم"، لاحظ غالتييه "خسارة الكرة كثيرًا، وأخذ الكثير من الوقت قبل القيام بتمريرة لكسر الخطوط".

* وتأتي هذه المباراة في وقت غير مناسب لجالتييه ، إذ بعد عودته إلى باريس ، مساء الخميس الماضي عقب المباراة ، تنتظر الفريق رحلة إلى لنس الإثنين ،مواجهة بايي دو كاسيل من الدرجة السادسة في الدور الـ 16 من كأس فرنسا، قبل أن يستقبل رينس الاحد المقبل في الدوري.

* قد يعرقل باريس سان جرمان استعداداته قليلاً بهذه الرحلة إلى الرياض ، لكنه سيحصل على "أكثر من 10 ملايين يورو" ، بحسب مصدر بالنادي ، مقابل هذه المباراة الاحتفالية ، ضد ما أطلق عليه فريق "موسم الرياض".

* كما يشارك القطريون مالكو نادي سان جرمان الذين هم الآن في خضم نزاع مع رئيس بلدية باريس لشراء ملعب بارك دي برانس في الترويج لكرة القدم السعودية"بلد كرة قدم حقيقي" ، بحسب الفرنسي هيرفيه رونار مدرب المنتخب المحلي، وفاز رجل سعودي يعمل في مجال العقارات بتذكرة لحضور المباراة بعد تقديم عرض بقيمة 2.6 مليون دولار في مزاد علني.

* من أجل الترويج للمواجهة، أعلن تركي آل الشيخ، المستشار في الديوان الملكي ورئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية ، عن مزاد خيري لتذكرة خاصة ، تأتي مع امتيازات مثل فرص التقاط الصور مع اللاعبين والدخول إلى غرف خلع الملابس .. بدأ المزاد بمبلغ مليون ريال سعودي (266 ألف دولار) وأغلق عند الساعة 11:30 مساءً بالتوقيت المحلي الثلاثاء.

* وأعلن آل الشيخ عبر حسابه على تويتر ، أن العرض الفائز البالغ 10 ملايين ريال (2.6 مليون دولار) كان من نصيب مشرف الغامدي .. ومن المقرر أن تذهب العائدات إلى الحملة الخيرية الوطنية المعروفة بإسم إحسان.

* استضافت الرياض الأحد (الكأس السوبر الاسبانية) بين ريال مدريد وبرشلونة واستضافت أمس الأربعاء (الكأس السوبر الايطالية) بين ميلان وإنتر، ومع وصول رونالدو إلى النصر ومواجهته المرتقبة مع ميسي، تتجه جميع الأنظار إلى المملكة الخليجية.

* وترغب السلطات السعودية في تسليط الضوء على كرة القدم في البلاد ، ومنها تقديم ملف مشترك مع اليونان ومصر لتنظيم مونديال 2030 حسب تقديرات ، وذلك بعدما استضافت الشرق الاوسط كأس العالم للمرة الاولى على الإطلاق في قطر أواخر العام الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى