باشراحيل: لا وجود لميزانية بمئات الملايين لمهرجان شتاء عدن

> عدن "الأيام" خاص:

> قال الزميل محمد هشام باشراحيل، نائب رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان شتاء عدن الثقافي "إن ما يتم تداوله على منصات الإنترنت بخصوص المهرجان لا يعدو كونه فبركات الهدف منها إثارة المواطنين".

وأضاف باشراحيل القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر معلقا على تلك المزاعم في تصريح لـ "الأيام" أمس السبت: "هذا الحفل ينظم بالتعاون بين وزارة الإعلام والثقافة والسياحة والسلطات المحلية لعدن، ويحظى بدعم كامل من نائب رئيس الجمهورية القائد المناضل عيدروس الزبيدي".

وقال: "للأسف هناك جهات لا تريد أن ترى أي عمل يبرز الوجه المدني الحضاري لمدينة عدن، فاتجهوا إلى تلفيق الأكاذيب وخصوصاً أكذوبة أن الميزانية المخصصة للمهرجان قد تعدت مئات ملايين الريالات، وهذا غير صحيح، فالميزانية التي خصصت للمهرجان هي بتمويل ذاتي من وزارة الثقافة ونسعى لتمويل جميع الفعاليات بدعم من القطاع الخاص".

وأكد باشراحيل أن الميزانية المخصصة للمهرجان ميزانية بسيطة وليست حتى بـ10 % من المبالغ التي يقومون بتداولها في الإنترنت وعلى منصات التواصل الاجتماعي، وكانت شائعات قد سرت على منصات التواصل الاجتماعي بأن الميزانية المخصصة للمهرجان قد تجاوزت الـ600 مليون ريال ووصل بعضهم للترويج بـ700 مليون ريال.

وأضاف: "استغربنا بعض التصريحات من بعض الجهات والأفراد، فهذا المهرجان ثقافي وليس سياسيا، ويجب ألّا تكون هناك مماحكات سياسية ضد أي عمل من شأنه الترويج لمدينة عدن التي ظلمت لفترة طويلة ومن حق أهلها إدخال الفرحة إلى قلوبهم".

وقال باشراحيل: "إن المهرجان عبارة عن عدة فعاليات تشمل المسرح والفرق الشعبية الراقصة والندوات الثقافية والمعارض التشكيلية، وستعقد في العديد من المسارح والجهات والشوارع في المدينة والهدف منها إبراز أن عدن هي مدنية وآمنة وبدأت الحياة الطبيعية تدب فيها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى