حملة علاجية للثروة الحيوانية بمديرية حوف

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
نفذت إدارة البيطرة في المهرة، اليوم الاثنين، حملة علاجية للثروة الحيوانية المصابة وذلك بتوجيهات من مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس سعيد علي القميري وبناء على بلاغ من مدير فرع مكتب الزراعة والري بمديرية حوف حول انتشار الأمراض والأوبئة على الثروة الحيوانية.

ونفذت الحملة بفريق مكون من الطبيب البيطري حامد الحامد وناظم شلال والأخوة سعد كده ومسلم القميري.

حيث تم معالجة الحيوانات المصابة بأمراض الجرب والأوبئة الأخرى وأيضا تم تقديم الإرشادات إلى مربي الثروة الحيوانية لتجنب إصابة الحيوانات بالأمراض والأوبئة وتفاديها.

وفي السياق، نظمت منظمة الغذاء العالمي، بمحافظة المهرة، اليوم، ورشة عمل حول تعزيز الإنذار المبكر والتنبؤ باليمن.

وشارك في الورشة عدد من مدراء عموم القطاعات والمكاتب الحكومية المختلفة، ومختصين في مراكز الإنذار المبكر بمحافظة المهرة ومحافظات أخرى.

وتهدف الورشة التدريبية التي ستستمر لمدة يومين تحديد الإجراءات وتنسيق آليات العمل المشتركة ووضع برامج وخطط لمراكز الإنذار المبكر، وستكون مخرجات الورشة ضمن أولويات عمل السلطات المحلية، خاصة المتعلقة بتقييم القدرات الحالية لأنظمة الإنذار المبكر وتحديد نقاط العمل الرئيسية.

شارك في الورشة مدراء عموم مكاتب الشؤون الاجتماعية والعمل والتخطيط والتعاون الدولي وهيئة المصائد السمكية وممثلين عن مكاتب الصحة والزراعة والبيئة ومركز الإنذار المبكر والدفاع المدني والإرصاد بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى