​اللجنة الأمنية والقضائية توجه بوقف البناء في الأراضي الزراعية بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
قامت اللجنة المشكلة من السلطة المحلية والقضائية والأمنية في أبين، اليوم الثلاثاء، بالنزول إلى منطقة القريات الزراعية والأثرية في مدينة زنجبار برئاسة رئيس النيابة العامة القاضي أبوبكر الشقاع، ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة حسين الوحيشي، ووكيل نيابة الأموال العامة القاضي خالد سعيد وعضو نيابة الأموال العامة زنجبار محمد عبد الوهاب وعدد من المسؤولين، لمعاينة الأضرار التي لحقت بالأعبار والعقم وقنوات الري من قبل بعض المتنفذين الذي شرعوا في بناء مركز ديني ومساكن سكنية على حساب الرقعة الزراعية.


وقد اعتمدت اللجنة على تقارير المهندسين ومفتشي الري الذين أكدوا على أن الأعبار والقنوات التي تم مسحها من قبل المتنفذين.
وناقشت اللجنة مع مدير عام الزراعة الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية والمنطقة الأثرية من عبث طالها.


وأقرت اللجنة إعادة جميع القنوات كما كانت عليه في السابق تحت إشراف مهندسين الري ومفتشي الري في أسرع وقت ممكن ووقف العمل والبناء في الأراضي الزراعية نهائيا، وأن يتم العمل تحت إشراف مكتب الزراعة والري وعلى الزراعة متابعة إعادة القنوات والأعبار كسابق عهدها.

وقال عضو اللجنة الزراعية صالح الحوتري الرويشان، إن إعادة القنوات والأعبار يعد انتصار لكل المزارعين في دلتا أبين ونحن سعداء بتحمل السلطات المحلية والقضائية والأمنية لمسؤوليتها ووقف هذا التدمير الممنهج الذي يطال الرقعة الزراعية.


وأضاف: "تلقينا وعودا من وكيل نيابة الأموال العامة في إعادة قنوات الري والأعبار كما كانت عليه في السابق".

وطالب مكتب الزراعة والري العمل بإعادة القنوات ومحاسبة المتسببين في تدميرها بعد الأضرار التي لحقت بها جراء المسح العشوائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى