اتفاق لإطلاق المحتجزين من القبائل على ذمة "سهام الشرق" في مودية

> زنجبار "الأيام" خاص:

> أكدت مصادر عسكرية وقبلية أنه تم الاتفاق بين قبيلة آل فحطان بمديرية مودية وقائد محور أبين القتالي العميد مختار النوبي على إطلاق سراح المحتجزين على ذمة الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة عومران بين القوات المسلحة الجنوبية ومسلحين يتبعون آل فطحان راح ضحيتها 9 قتلى خمسة من قوات سهام الشرق وأربعة من مسلحين يتبعوا آل فطحان.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن لقاء جمع قائد محور أبين العميد مختار النوبي ومشايخ وشخصيات اجتماعية من آل فطحان وتم الاتفاق على إنهاء الخلاف الذي وقع في مودية تكلل بإطلاق سراح جميع المحتجزين من آل فطحان بحضور نخبة من الوجاهات والمرجعيات القبلية والعسكرية.

وبحسب الاتفاق، "تعتبر القضية منتهية وأي تصعيدات أخرى لا تمثل قبائل آل فطحان وإنما تمثل أعداء الجنوب الذين لا يريدون الخير لمحافظة أبين في هذه الظروف الاستثنائية ويحملون مشروعا إخوانيا فوضويا تدميريا".

وأكد اللقاء أن أبين لن تكون مسرحا لتمرير هذه المشاريع الصغيرة وستظل محروسة برجالها وقبائلها وأبنائها وأجهزتها الأمنية والعسكرية.

وأشاد الجميع بهذا التقارب الجنوبي وتغليب المصلحة العامة اللذين يعززان القيمة الأخلاقية ويتجاوزان أي خلافات تضر الجنوب.

واعتبر مصدر عسكري هذه التنازلات بين آل فطحان وقوات سهام الشرق في أبين "دليلا على قيم التصالح والتسامح من خلال فتح صفحة جديدة ناصعة البياض وهي الأرضية الأساسية للتسامح الجنوبي ووفاء لمن ضحوا وقدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن الجنوبي الغالي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى