​شبوة.. استقدام 4 استشاريين في 3 مجالات طبية

> عتق «الأيام» خاص:

> نجاح عملية إصلاح القناة الدمعية بالمنظار في مشفى شبوة العام
> نجح الفريق الجراحي في هيئة مستشفى شبوة العام بمدينة عتق، أمس، في إجراء عملية لإصلاح القناة الدمعية باستخدام التنظير الداخلي عبر الأنف بالمنظار داخل المستشفى.

وأوضح مصدر طبي في المستشفى للمركز الإعلامي محافظة شبوة، أن العملية التي أجراها الأطباء عبارة عن تقنية عالية لها عدة مزايا أبرزها عدم وجود ندبة خارجية وإصابة أنسجة أقل، كما تتطلب وقت أقصر للشفاء التام مقارنة بعملية القناة الدمعية العادية.
وأشار إلى أن الفريق الطبي الذي قام بإجراء العملية مكون من استشاري طب وجراحة العيون بمستشفى الهيئة د. نجم الدين قمحان واختصاصي الأنف د. محمد مختار.

وعبرت إدارة هيئة مستشفى شبوة العام بدور الأطباء في خدمة المرضى، وتحقيق الإنجاز، في ظل جهود مستمرة للمحافظ عوض بن الوزير لتطوير خدمات المستشفى بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.
ووصل مستشفى شبوة العام مدينة عتق، الأربعاء، أربعة استشاريين واختصاصيين في مجال الأطفال والمواليد وأمراض الباطنية، لتوفير خدمات طبية للمرضى.

وأعلن المستشفى عن وصول د. نعمة الوحيشي استشارية طب الأطفال وأمراض الدم، ود. راجي سعيد جبل إخصائية طب أطفال عناية مركزة المواليد، ود. هشام سعيد طب الأمراض الباطنية، ود. مختار مذيب اختصاصي مواليد بارت ون.

وأوضح الإعلان أن البرنامج الطبي يبدأ من يوم السبت حتى الخميس، حسب الجدول الشهري، مشيرا إلى أن أوقات الدوام الكشف خلال الفترة الصباحية من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 1 ظهرا، وفي الفترة المسائية من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 8 مساءً.
ولفت أن الأدوية والفحوصات مجانية لحالات الأطفال المرقدين في الحضانة مع الحليب والحفاضات والأدوية مجانا 100 %، وحالات الرقود في قسم الأطفال والعناية المركزة وقسم العزل مجانا الأدوية والفحوصات المخبرية 100 %.

وثمنت إدارة المستشفى اهتمام المحافظ عوض بن الوزير ودعمه للجانب الطبي لتعزيز خدمات الأمومة والطفولة لتخفيف معاناة المرضى، والإسهام في تقديم خدمة طبية نوعية في المجالات الطبية والصحية.

وفي سياق آخر، استقبل مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة في مدينة عتق، أمس الأول، وفدًا من مؤسسة الصالحي الطبية المقاولة على التجهيزات الطبية، الممولة من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.
وبحثت إدارة المستشفى مع وفد المؤسسة، جملة من القضايا الفنية المتعلقة بالإعداد والتجهيزات لتركيب الأجهزة وتدريب الكادر الطبي المحلي للعمل عليها واستخدامها.

وخلال الزيارة طاف الوفد في أقسام المستشفى للاطلاع على احتياجاته من الأجهزة الطبية والفنية لتحسين الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين، في إطار الدعم الإماراتي المستمر للقطاع الصحي.

بدورها أشادت إدارة المستشفى باهتمام المحافظ عوض بن الوزير، بجهوده المتواصلة لتطوير الخدمات الطبية المجانية وشبه المجانية للتخفيف من معاناة المواطنين، عبر إدخال مؤسسة خليفة لدعمه بالتجهيزات والكادر الطبي والفني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى