​"الأعيان الأردني": مجموعة السلام العربي داعم فعال لاحتواء الصراعات

> عمان «الأيام» خاص:

>
أشاد رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز، بجهود مجموعة السلام العربي، الساعية إلى نشر ثقافة السلام وإنهاء الخلافات والنزاعات العربية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عمان أعضاء المجلس التنفيذي لمجموعة السلام العربي برئاسة الرئيس علي ناصر محمد.

وقال الفايز إن المجموعة داعم فعال للحلول الدبلوماسية والحوار لاحتواء تلك الصراعات والنزاعات المسلحّة.

من جانبه، شكر الرئيس علي ناصر دولة الرئيس الفايز على استضافته لوفد المجموعة وأعرب عن شكره للأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لجهوده المتواصلة في رأب الصدع العربي.

جدير بالذكر، أن مجموعة السلام العربي قد جرى تأسيسها في الأردن بموجب قانون الجمعيات الأردني كجمعية إقليمية دولية، وكانت فكرة تأسيس المجموعة انطلقت من الأردن بمبادرة مفكرين وسياسيين عرب من معظم الدول العربية مؤكدا على ما تمثلّه هذه المجموعة من حاجة ماسّة في ظل ما تعانيه بلداننا العربية من صراعات وحروب ونزاعات استنزفت وتستنزف مقدرات الأمة العربية وتعيق ازدهارها وتنميتها.

وضم الوفد، رئيس الوزراء الأسبق عدنان بدران، والوزير سمير الحباشنة والوزير عبد الله عويدات، والكاتب والمفكر العراقي عبد الحسين شعبان، والكاتب والمفكر الكويتي محمد الرميحي، والكاتب والمفكر الإماراتي يوسف الحسن، والدكتور شيرزاد النجار، والسيدة نجلاء حمد المنسّق العام للمجموعة والسيّد عمّار علي عضو مجموعة السلام العربي لفئة الشباب والسيدة سوزان أبو حسن من لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى