​جامعة لحج تبحث مع برنامج أممي تنفيذ مشاريع تطويرية

> تبن «الأيام» خاص:

>
التقى د. أحمد مهدي فضيل، رئيس جامعة لحج، اليوم الثلاثاء بديوان الجامعة، د. محمد عيدروس زين مسؤول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية - عدن، لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من مشاريع البنية التحتية.

وخلال اللقاء قدم د. مهدي فضيل  شرحا مفصلا عن مراحل تأسيس جامعة لحج والخطوات الأولى بالإضافة إلى أبرز  الصعوبات التي رافقت مراحل التأسيس، مشيرا إلى أن جامعة لحج حققت نقلة نوعية خلال فترة وجيزة بالرغم من الصعوبات التي مازالت ترافق العمل وذلك يعود بفضل تكاتف الجميع في الجامعة، ومؤكد أن لدى الجامعة تطلعات وآمال خلال الفترة القادمة منها تنفيذ بعض المشاريع الخاصة بالبنية التحتية في جميع كليات جامعة لحج والتي ينقصها الكثير من التأهيل وإعادة الإعمار بسبب ما تعرضت له من الحرب الأخيرة، بالإضافة إلى إنشاء كليات جديدة تلبي متطلبات سوق العمل وتواكب التقدم العلمي والأكاديمي.

ومن جانبه أشار د. محمد عيدروس زين، أن البرنامج يتدخل في عدد من الجوانب أبرزها إعادة الإعمار وحقوق ملكية المباني والأراضي بالإضافة إلى شبكة المياه والصرف الصحي ومشروع التغير المناخي وتأثيره، ينفذ البرنامج حاليا  في دلتا تبن محافظة لحج، مشيدا بالإنجازات التي حققتها جامعة لحج خلال فترة قصيرة بالرغم من الظروف الصعبة التي يعاني منها الوطن.

وأبدى مسؤول برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بعدن استعداده التام في التدخل في تنفيذ مشاريع في جامعة لحج حسب أولوية المشاريع المدرجة ضمن عمل البرنامج.

وأقر اللقاء الاتفاق على  وضع محطتي أرصاد الأولى في كلية ناصر للعلوم الزراعية وأخرى في ديوان الجامعة للاستفادة منها في الجانب العلمي والبحثي، وتقديم جامعة لحج  لمصفوفة مشاريعها لدراستها وجدولتها ضمن برامج وتدخلات برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتحديد السقف المالي لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى