توجيهات بتأهيل مستشفى الرازي العام بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> قال رئيس هيئة مستشفى الرازي العام بأبين د. حسين عبدالباري السقاف إن المستشفى هو الأكبر على المحافظة وتعرض على مدار الحروب التي جرت إلى أضرار كبيرة في البنية التحتية وأيضا الموارد البشرية والكادر الطبي.

ووجه محافظ أبين أبوبكر حسين سالم ووزير الصحة العامة د. قاسم بحيبح، بدعم المستشفى بمشروع تأهيل وترميم، بتمويل من البنك الألماني، وإشراف مكتب الأمم المتحدة للمشاريع الإنمائية وتنفيذ شركة رواد المستقبل وشركة الأشول والتي تتبنى تأهيل الأقسام والمباني في المستشفى من بنية تحتية كاملة وسيتم تنفيذ المشروع ما بين 4 إلى 6 شهور وجاري العمل على قدم وساق في الأقسام في الدور الأول وبعد شهر سيتم النزول إلى الدور الأول.

وأكد د. حسين عبدالباري لـ "الأيام" أن شركة الأشول ما هو مناط بها دعم المستشفى وتأهيله بالطاقة الشمسية حيث ستتم توفير 600 لوح طاقة شمسية وثلاثة مولدات كهربائية لدعم المستشفى بالتيار الكهربائي لاستمرار خدماته الطبية تجاه النزلاء.

وأشار إلى أن أهم الصعوبات التي يواجها المستشفى هي نقص الكادر الطبي المؤهل نتيجة الأوضاع التي تشهدها المحافظة في الفترة الماضية هرب الكثير من الأطباء والدكاترة إلى خارج البلاد للعمل والبعض منهم انقطع وترك العمل وقمنا برفع مذكرة إلى وزير الصحة العامة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية على الأطباء والدكاترة من أجل الإحلال للمنقطعين، ووجه إلى الخدمة المدنية للنظر في عملية الإحلال ليكون البدلاء من الكوادر الموجودة والمقيدة في مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة على أن يكونوا بنفس الكادر المؤهل.

وأضاف "قسم الخدج يعمل بطاقته الاستيعابية بعد أن كان مغلق لسنوات وأن المستشفى تعاقد مع عدد من الكوادر الطبية منها العربية والأجنبية للارتقاء بالعمل الطبي نحو الأفضل ودعمنا وزير الصحة العامة بثلاثة أطباء أجانب وهم ضمن البعثة الطبية".





> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى