​وساطات عسكرية توقف مواجهات بين فصيلين أمنيين في أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> محور أبين يحذر الداخلية من محاولة تسليم مقر القوات الخاصة لجهات مشبوهة
> نجحت قيادات عسكرية وأمنية، اليوم السبت، في احتواء مواجهات مسلحة اندلعت بين فصيلين أمنيين تابعة لقوات الأمن الخاصة بمدينة زنجبار في أبين.

وبحسب التفاصيل التي حصلت عليها "الأيام"، فأن المواجهات اندلعت على خلفية قرار أصدره وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان قضى بتغيير أركان قوات الأمن الخاصة بأبين العقيد عبدالحكيم الكازمي وتعيين بديلا له علي عوض النخعي، الأمر الذي رفضه الأركان الكازمي لتدور اشتباكات بين الطرفين.
وقالت مصادر "الأيام" إن تدخل القيادات العسكرية والأمنية نجح في احتواء التوتر ووجه بحل الأمور بالطرق القانونية بعيدا عن استخدام السلاح وتعكير صفوة الأمن.

وقال مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري إنه قاد وساطة بشأن ما جرى من خلاف بمعسكر قوات الأمن الخاصة بمدينة زنجبار.

وأكد أنه توجه إلى معسكر القوات الخاصة وإلى إدارة أمن المحافظة بناءً على تكليف محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم رئيس اللجنة الأمنية والذي وجه مدير أمن المحافظة بإعادة الأمور إلى الوضع السابق.
ووجه المحافظ برفع أي مظاهر مسلحة وفرض الأمن والاستقرار بعاصمة المحافظة زنجبار وحل أي خلاف، وفقا للقانون.

وأكد مدير عام زنجبار أن الأمور هادئة وطبيعية لما فيه مصلحة أبناء المحافظة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الجنوبية بمحور أبين القتالي أصدرت بيانا جاء فيه: "تؤكد القوات المسلحة الجنوبية بمحور أبين بقيادة العميد مختار النوبي وقوفها الكامل إلى جانب قوات أمن محافظة أبين بقيادة العميد علي ناصر الذيب الكازمي وقيادة قوات الأمن الخاص ممثلة بالعقيد عبدالحكيم الكازمي وذلك برفض قرارات وزير الداخلية إبراهيم حيدان".

وتابع البيان: "وفي هذا السياق تحذر القوات المسلحة الجنوبية بمحور أبين أي جهات أو جماعات تحاول زعزعة أمن واستقرار المحافظة".

وأكد البيان أن القوات لن تتردد لحظة في الضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المحافظة.
وأعلنت قيادة القوات المسلحة الجنوبية بمحور أبين رفع درجة الجاهزية القتالية لكافة وحداتها العسكرية محملة في الوقت ذاته وزير الداخلية إبراهيم حيدان المسؤولية الكاملة لما قد يترتب عن قراراته ومحاولة تسليم مقر القوات الخاصة في زنجبار لقوات مشبوهة، بحسب البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى