ضبط معدات وأجهزة طبية لمنظمة دولية تُباع بصيدليات لحج «صور»

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
تُجري شرطة الحوطة بمحافظة لحج عملية تحقيقًا في واقعة بيع معدات وتجهيزات طبية، تابعة لإحدى المنظمات الدولية العاملة في مستشفى ابن خلدون، والتي تقوم بتوزيع تلك المعدات والتجهيزات للمرضى، المصابين بعجز في الحركة مجانا بعد إعادة تأهيلهم في قسم العلاج الطبيعي.

كمية المضبوطات من المعدات والتجهيزات الطبية
كمية المضبوطات من المعدات والتجهيزات الطبية

وأوضح مدير بحث شرطة الحوطه الملازم علي الوكالة، أنه من خلال التنسيق مع بحث المستشفى، ورفع بلاغ من مدير المستشفى للشرطة تمكنت أجهزة الأمن في شرطة الحوطة من ضبط كميات من المعدات والتجهيزات الطبية، التابعة لإحدى المنظمات الدولية تُباع في الصيدليات الخاصة، بعد متابعة استمرت عدة أيام، حيث جرى ضبط كميات من تلك المعدات الطبية والتجهيزات في بعض الصيدليات الخاصة، جرى بيعها من بعض الأشخاص بعد سرقتها من المستشفى، وقد تم نقلها والتحفظ على جزء من تلك المعدات في إدارة الأمن، مشيرا إلى أن قيمة تلك المعدات المسروقة من مخازن المنظمة في المستشفى يبلغ ما يقارب 30 ألف دولار أمريكي.

كميات من العكازات والتجهيزات الطبية
كميات من العكازات والتجهيزات الطبية

وأشار المصدر إلى أنه جرى ضبط عدد من العاملين في الصيدليات، والتحقيق معهم في القضية لمعرفة المتهمين بعملية البيع لتلك المعدات والتجهيزات الطبية، لمالكي الصيدليات الخاصة بمدينه الحوطة، حيث تشمل تلك المعدات عربات وعكازات ومعدات طبية، خاصة بالعلاج الطبيعي للمرضى والمترددين على تلك المنظمة في المستشفى، وكانت ستوزع تلك المعدات الطبية من المنظمة بشكل مجاني للمرضى.

عدد من العربات طبية
عدد من العربات طبية

وفتحت شرطة الحوطة تحقيقًا بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال القضية وضبط بعض المشتبهين.

وبقضية أخرى، تمكنت إدارة شرطة الحوطة من القبض على امرأة، بالتنسيق مع شرطة دارسعد قامت بالنصب والاحتيال على مواطنين، في مدينة الحوطة بعدة ملايين من الريالات.

واشار مصدر أمني أن المراة قامت بالاحتيال على مواطنين في مدينة الحوطة، من خلال  انتحالها صفة قاضية، لتسهيل بعض الإجراءات في عمليات شراء بعض العقارات لهم، وهوما أدى بالمواطنين إلى تقديم بلاغِ لشرطة الحوطة بعد علمهم بأنهم تعرضوا للنصب والاحتيال.

وسبق لشرطة الحوطة قد ألقت القبض على المراة النصابة، في وقت سابق بنفس قضايا النصب والاحتيال، وأُحيلت إلى النيابة والقضاء، وجرى الإفراج عنها لتعود لعملية النصب مرة أخرى على أشخاص آخرين، ليتم القبض عليها مرة أخرى وإيداعها الحجز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى