لحج..جمعية لحماية السلاحف والحفاظ على الحياة الفطرية

> المضاربة «الأيام» خاص:

> أعلن يوم أمس الأحد بخور العميرة مديرية المضاربة وراس العارة، عن إشهار جمعية الحفاظ على الحياة الفطرية وحماية السلاحف البحرية، بإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل و الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة لحج.

ويأتي تاسيس الحمعية تزامنا مع الاحتفاء باليوم الوطني للبيئة الذي يصادف 20 من فبراير.

تحت شعار ( لا تسامح مع الاتجار والاصطياد للأنواع المهددة بالانقراض).

وخلال التاسيس الذي حضره مستشار محافظ لحج محمد ناصر عبر مدير مكتب الهيئة العامة لحمابة البيئة بلحج، المهندس فتحي الصعو عن سعادته في تشكيل هذه الجمعية التي ستكون مهمتها حماية البيئة بوجه عام والسلاحف بشكل خاص.

مشيرا إلى أن منطقة خور العميرة تعد محمية، بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء، الذي صدر شهر 10 عام 2021م عبر دراسة تم إعدادها على يد خبراء في الجانب الاجتماعي والبيئي للمنطقة.

وأوضح الصعو أن تأسيس الجمعية يهدف للحفاظ على الموارد الطبيعية البحرية، في منطقة خور العميرة، من خلال السعي في توصيل صوت المنطقة إلى الجهات المعنية وإعداد مصفوفة مشاريع تسهم في الحد من الاصطياد الجائر للسلاحف.

ودعا مدير الجمعيات و الاتحادات بمكتب الشؤون الاجتماعية و العمل، ثروت عكاشة إلى التكاتف لإنجاح أعمال الجمعية والعمل بروح الفريق الواحد، لخدمة المنطقة وخاصة في الجانب البيئي.

هذا وجرى في الاجتماع انتخاب هيئة إدارية مكونة من محمد سالم مهدي رئيسا، وفتحي عبدالله سويد أمينا، وبشير محمد صليحي مسؤول الإعلام، وإياد محمد هادي العلاقات العامة والاتصال، و المالية غيلان محمد، والتأهيل والتدريب عبدالعزيز فكرام، والاجتماعي أرياني محمد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى