​بحضور اللواء الشعيبي.. تدشين دورة تدريبية لمنتسبي أمن عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
بحضور مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر علي ناجي الشعيبي، دشن اليوم الأربعاء البرنامج التدريبي المتعلق بمجال حقوق الإنسان و حماية المرأة و الطفل للشرطة المحلية و قادة المجتمع في مديرية خورمكسر.

و شمل البرنامج عددا من المتدربين و المتدربات من أفراد شرطة المعلا و التواهي والشرطة القضائية، بتنفيذ مؤسسة آفاق الشبابية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي – UNDP وبتمويل من الحكومة الهولندية.

وألقى مدير أمن عدن كلمة رحب بها بالمشاركة في الدورة المتعلقة بمجال حقوق الإنسان وحماية المرأة والطفل، للشرطة المحلية و قادة المجتمع التي قد تعزز من قدرات المتدربين ونيل كل المعارف العلمية والتطبيقية وإفادة المجتمع بها على الواقع الاجتماعي.

مؤكدا على أهمية هذا البرنامج الذي يهدف إلى تطوير قدرات منتسبي أفراد مراكز الشرط الأمنية، الذين يشاركون في هذه الدورة التدريبية، قائلا إن الحرب و الصراعات التي عاشتها مدينة عدن أثرت كثيرا في سلوكيات المجتمع.

وأوضح اللواء الشعيبي أن التحديات كثيرة التي تقف أمام عمل إدارة أمن عدن، ولا يمكن لإدارة الأمن لوحدها أن تقف وتواجه هذه التحديات، لهذا تبرز أهمية دور الجميع سواء النيابة والمحاكم في عدن، عدم التساهل مع من يخالفون القانون إضافة إلى أهمية و تعاون و مساعدة المجتمع.
وحث المشاركين في الدورة و كافة الأجهزة الأمنية والضبطية الى التكاتف وتوحيد الجهود، لمواجهة كافة التحديات التي تعكر صفو الحياة العامة، وتقلق الأمن و السكينة، و العمل بروح الفريق الواحد لعكس نتائج هذه الدورة على الواقع العملي.

وأشار إلى أن كثيرا من المشكلات والاختلالات التي يعيشها المجتمع، و التي تحدث بين حين و آخر توسع من مسؤوليات أجهزة الأمن و تستدعي لمواجهتها شراكة مدنية و مجتمعية واسعة، تشارك فيها كل الأطراف ذات العلاقة و هو ما يمكن من سلامة واستقرار العاصمة.

وقدم الشعيبي شكره للقائمين والداعمين لهذه الدورة، على جهودهم في المساهمة بتأهيل وتدريب الكوادر الأمنية و المدنية, مشيرا إلى أهمية مثل هذه الأنشطة التدريبية التي تنشط الدور العملي، و أن تستمر في برامج التدريب والتأهيل لمنتسبي شرطة أمن عدن لرفع العمل التوعوي.
حضر الدورة العقيد وحيد عبدالوالي مساعد مدير الأمن و مدير شرطة التواهي النقيب أمجد الصبيحي، و العميد عبد الكريم المدرب الميداني، و عماد سنان مدرب في حقوق الإنسان، و الأستاذة وئام طارق مدير البرنامج لدى مؤسسة آفاق شبابية، و العميد علياء مدير عام إدارة حماية الأسرة في وزارة الداخلية و الأستاذة فايزة عبد المجيد مدير عام الإدارة العامة للمرأة و الطفل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى