حماية البيئة تواصل أنشطة توعوية لذوي الاحتياجات الخاصة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أعلنت الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة لحج، اليوم الأحد، بأنها تواصل نشاطها التوعوي احتفاء باليوم الوطني للبيئة الذي يصادف عشرون فبراير من كل عام.

ونفذت هيئة حماية البيئة بجمعية تأهيل ورعاية الصم والبكم في مديرية الحوطة عدد من الأنشطة التوعوية تحت شعار "لا تسامح إطلاقا مع الاتجار والاصطياد للأنواع المهددة بالانقراض" والذي تم بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبرعاية الشركة الوطنية للأسمنت.

وأكد فتحي الصعو مدير الهيئة العامة لحماية البيئة على أهمية تعزيز ورفع مستوى الوعي البيئي في مجتمعنا الذي نعيش فيه واستهداف مختلف الشرائح فيه ليشمل فئة الصم والبكم الذي من خلالهم نستطيع توصيل رسالة عامة بأهمية البيئة ودورها في الحياة.

وأضاف أن اليوم الوطني للبيئة يعتبر نبراسا ننشر من خلاله حملات توعوية هادفة لتثقيف المجتمع بمواضيع بيئية ترفع من مستوى الوعي.

وذكر بأن الهيئة العامة لحماية البيئة أقامت الأسبوع الماضي أنشطة توعية بمدرسة سعيد حيدرة في منطقة الوهط ثم في مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة وتواصل برنامجها النشاطي بمدرسة الشهيد عباس (الحسيني) واليوم نحن بجمعية تأهيل الصم والبكم وهناك العديد من الأنشطة التوعوية احتفاء بهذه المناسبة في عدد من المدارس في مديريتي الحوطة وتبن.

وفي سياق متصل اطلع فتحي الصعو مع مدير التربية والتعليم بمديرية الحوطة عبدالله سعد شمل الرئيس الفخري لجمعية تأهيل الصم والبكم عبدالله علي، بجولة على معرض الرسم والذي يحتوي على عدد من الرسوم الحيوانية كالنمر العربي والسلاحف والطيور والتي تحاكي الواقع البيئي.

وقدم طلاب الجمعية العديد من الفقرات البيئية المتنوعة والتي شملت عرض مسرحي صامت يناقش قضية ذبح السلاحف والاتجار بها وأناشيد بيئية صامتة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى