​بمشاركة طلاب من 19 مدرسة.. إنطلاق البطولة الوطنية للروبوت

> عدن «الأيام» خاص:

>
إنطلقت اليوم الإثنين، في العاصمة عدن، منافسات البطولة الوطنية للروبوت التي ينظمها لأول مرة الاتحاد اليمني للرياضات الإلكترونية والذكاء الصناعي بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة وبالشراكة مع قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم.

وتتضمن منافسات البطولة التي يشارك فيها طلاب من 19 مدرسة في المحافظات المحررة، خمس تحديات هي، تجميع الكرات، والابتكار، والبرمجة، وتتبع الخط، ومصارعة السومو، وكرة القدم، والتي تستخدم في جميعها الروبوت.

وتهدف البطولة التي تستمر يومين إلى إعادة صياغة اهتمامات الطلاب المشاركين في ميادين التعليم والمعرفة وتنمية روح الإبداع لديهم وإبراز طاقات وقدرات الطلاب المهتمين بالعلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات وتنمية مهارات المشاركين في العلوم والتكنولوجيا والبرمجة والذكاء الاصطناعي وروح التعاون والعمل الجماعي وتحضيرهم للمشاركة في البطولات العربية والعالمية للروبوت.

وفي حفل الافتتاح، أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة د. عزام خليفة، أن هذه البطولة منحت الشباب من الطلاب فرصة للتنافس والإبداع والاستمتاع بلذة العمل الجماعي والتعليم والاستفادة من هذه التجارب على المستويات العلمية والاجتماعية والأخلاقية، مثمنا في الوقت نفسه جهود الاتحاد اليمني للرياضات الإلكترونية برئاسة منير الوجيه ودوره الكبير في الإعداد للبطولة بالتعاون مع وزارتي الشباب والتعليم وصندوق دعم النشء والشباب، رغم ضيق الوقت، داعيا المشاركين إلى التنافس النزيه والروح الرياضية لإنجاح هذه البطولة كما ينبغي.

بدوره أشار وكيل قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم محمد علي لملس إلى أهمية هذه البطولة في صقل وتنمية مواهب المبدعين من طلاب المدارس، مؤكدا أن هذه البطولة هي نتاج للتنسيق المشترك والعلاقة التكاملية بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم.

من جانبه لفتت رئيسة اللجنة التحضيرية للبطولة م. ريم حميد، إلى أن هذه البطولة ستمثل دافعا لإتاحة الفرصة أمام المبدعين والمتميزين أصحاب المهارات في الصناعة الإلكترونية، للتنافس في مسابقات الروبوت والذكاء الاصطناعي على المستوى الداخلي وستمكنهم من التميز خلال المشاركة على المستوى الخارجي وتمثيل الوطن ضمن مصاف الدول العربية والعالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى