سفير صنعاء في طهران: ليس هناك أي تقدم في المفاوضات مع السعودية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أكد سفير صنعاء في طهران إبراهيم محمد الديلمي أنه ليس هناك أي تقدم في محادثات السلام اليمنية.

وقال السفير اليمني، في تصريح لمراسل وكالة تسنيم الإيرانية، "مازالت الهدنة المؤقتة لم يتم تجديدها إلى حد الآن وما زلنا نعيش أجواء حرب وحصار ولانستطيع أن نقول أن هناك أي تقدم في هذا الجانب فالغطرسة السعودية والرفض الأمريكي يقف في وجه أي مسار يؤدي إلى إيقاف العدوان على اليمن".

وجاءت هذه التصريحات على هامش المؤتمر الأول لشهداء الإعلام المقاوم - رواة المقاومة في طهران.

وأشار الديلمي إلى دور الإعلام المقاوم في دعم محور المقاومة وخاصة القضية اليمنية، وقال، قدم الإعلام المقاوم والشريف قضية المقاومة، وصرح للعالم طبيعة هذا المحاور المبارك للتصدي للمشروع الأميركي ومشروع التطبيع والخيانة لبعض الدول العربية مع الاسف الشديد.

وأضاف، نحن في اليمن كان الإعلام المقاوم إلى جانبنا وأظهر وحشية وإجرام العدوان السعودي الأميركي على بلدنا كما أظهر بحق شجاعة وبسالة المقاتل اليمني وهو يقدم نموذجا صارخا في الشجاعة في مختلف الساحات .

ولدى سؤاله عن رسالته إلى الدول العربية المطبعة مع الكيان الصهيوني، قال، إن هؤلاء المطبعين لا يمثلون العرب ولا الدول العربية، هم آفات ومجموعات من المتصهينيين وإن كانوا يحكمون بعض الدول العربية ولكنهم لايعبرون عن الضمير العربي ولا الضمير الإسلامي .

وأضاف، هم مجموعات يأتمرون بأمر المشروع الصهيوني الاميركي لينفذوا أجنداته، هم مجموعة من الخونة، ونحن ندعو شعوبهم والأحرار والعالم العربي والإسلامي لمواجهة مثل هذه الحركات التطبيعية وهذه الخيانة وإيقاف هؤلاء عن المضي في هذا المسار التطبيعي الخائن الذي يخون كل تضحيات العرب والمسلمين وتاريخهم الشريف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى