​حماية البيئة تواصل نشاطها التوعوي بمدارس لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
تواصل الهيئة العامة لحماية البيئة فرع محافظة لحج للأسبوع الثاني على التوالي نشاطها التوعوي احتفاءً باليوم الوطني للبيئة الموافق 20 فبراير من كل عام، حيث أقامت بمدرسة خديجة بنت خويلد للبنات في مديرية الحوطة، فعالية توعوية واحتفائية تحت شعار (لا تسامح إطلاقا مع الاتجار والاصطياد للأنواع المهددة بالانقراض) بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج وبرعاية الشركة الوطنية للأسمنت.


وأكد المهندس فتحي الصعو، مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة في لحج، أهمية تعزيز ورفع مستوى الوعي البيئي في مجتمعنا الذي نعيش فيه، واستهداف مختلف الشرائح فيه، و من خلالهم نستطيع توصيل رسالة عامة بأهمية البيئة ودورها في الحياة مشيرا إلى أن اليوم الوطني للبيئة يعتبر يوما يعزز دور البيئة ونستطيع من خلاله نشر وبث حملات توعوية هادفة لتثقيف المجتمع بمواضيع بيئية ترفع من مستوى الوعي. 

وأوضح أن الهيئة، قد دشنت يوم الأربعاء الماضي أنشطتها التوعوية احتفاء باليوم الوطني للبيئة في مدرسة سعيد حيدرة في منطقة الوهط ثم في مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة  وتواصل برنامجها النشاطي بمدرسة الشهيد عباس (الحسيني) ثم  بجمعية تأهيل الصم والبكم ويوم أمس في مدرسة خديجة بنت خويلد للبنات، وهناك العديد من الأنشطة التوعوية.


بعد ذلك طاف المهندس فتحي الصعو مدير الهيئة العامة لحماية البيئة لحج، ومعه عبدالله سعد شمل مدير التربية والتعليم  بمديرية الحوطة،  وعدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية بالمحافظة، بمعرض الرسم والذي يحوي عددا من الرسوم الحيوانية كالنمر العربي والسلاحف والطيور والتي تحاكي الواقع البيئي.
وأُلقيت في الحفل عدد من الكلمات المعبرة عن أهمية البيئة والحفاظ عليها وتعزيز دور المجتمع المحلي لرفع المستوى الوعي عند المواطنين.

بعد ذلك قدم طلاب المدرسة العديد من الفقرات المعبرة عن أهمية حماية البيئية، والتي شملت عرضا مسرحيا وأناشيد بيئية نالت استحسان الحاضرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى