واشنطن تنفي صلتها بعملية قتل عنصرين بالقاعدة في مأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> نفت القيادة المركزية الأمريكية تنفيذ أي غارة في اليمن يوم الأحد الماضي، في إشارة إلى انفجار وقع في منزل سكن حديثا في منطقة الحصون بمديرية وادي عبيدة شرقي محافظة مأرب، وأسفر عن مقتل شخصين يعتقد انتماؤهما لتنظيم القاعدة.

ونقل موقع "نيو أمريكا" وهو موقع يتبع مؤسسة أمريكية ومعهد بحوث يحمل الاسم نفسه، عن القيادة المركزية الأمريكية أنها "لم تنفذ أي ضربة في اليمن خلال عطلة نهاية الأسبوع"، يوم الأحد، في تصريح يفتح التساؤلات عن مصدر الانفجار الذي استهدف المنزل.

وأشار الموقع إلى أنه وخلال العام الحالي نفذت الطائرة الأمريكية غارتين في اليمن فقط، في استمرار لانخفاض عملياتها في اليمن في ظل حكم الرئيس بايدن.

وشهدت منطقة الحصون شرق مارب مساء الأحد، انفجارا في منزل أسفر عن مقتل شخصين يعتقد انتمائهما لتنظيم القاعدة وإصابة ثالث وفقا لمصادر محلية، واعتقد ساعتها أن الانفجار ناتج عن غارة لطائرة درون تتبع برنامج مكافحة الإرهاب الأمريكي الذي سبق أن نفذ غارات ضد التنظيم في مناطق متفرقة وسط البلاد.

وفي وقت لاحق من يوم الإثنين، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مصدر يمني لم تسمه، أن "أحد كبار شرعيي (القاعدة) (مرجعية قضائية تتولى إصدار أحكام شرعية للتنظيم)، قُتل مع أحد مرافقيه إثر غارة شنتها طائرة من دون طيار أمريكية، على منزل مستأجر حديثًا في منطقة حصون آل جلال بمديرية الوادي شرقي مدينة مأرب".

وأضافت الوكالة أن مصدرا في السلطة المحلية بمأرب، أفاد حينها يوم الأحد، بمقتل عنصرين من "القاعدة" في الغارة الجوية التي استهدفت المنزل بعد تحليق طائرات أمريكية في سماء مدينة مأرب استمر لأيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى