​تجهيز وثائق 10288 طالبا استعدادا لامتحانات الثانوية بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
عقدت اللجنة الفرعية للاختبارات بمحافظة لحج، أمس الخميس، اجتماعها الأول بقاعة مكتب التربية والتعليم وبرئاسة فهمي بجاش ثابت هواش مدير مكتب التربية والتعليم.

وناقش الاجتماع الترتيبات للامتحانات النهائية لصفوف النقل في المرحلة الدراسية الأساسية والثانوية والتي ستبدأ خلال الأسبوع الأول من شهر مارس 2023 والتي سيتقدم إليها أكثر من 280 ألف من طلاب الصفوف 1-11 في 15 مديرية في محافظة لحج.
واستعرض بجاش التجهيزات التي قام بها مكتب التربية في إجراء الامتحانات في مختلف مراحل النقل وفق التعميم الصادر بالإسناد الزمني لسير جدول الامتحانات والتنسيق المشترك مع إدارات التربية والتعليم في المديريات، داعيا السلطات المحلية بالمديريات إلى القيام بمهامها المناطة بها في تقديم المساعدة وتوفير متطلبات إنجاح العملية الامتحانية في عموم مدارس المحافظة.


وأوضح بجاش إلى إتمام كافة الوثائق لطلاب المرحلة النهائية للثانوية العامة وتسليمها للوزارة في موعدها المحدد في طريق إعداد أرقام الجلوس، مشيرا إلى إقرار المراكز الامتحانية في عموم المحافظة مطالبا مدراء إدارات التربية بالمديريات إلى ضرورة الاختيار الأمثل لرؤساء ووكلاء وملاحظي المراكز الامتحانية من القيادات والكوادر التربوية وأفضل المعلمين والمعلمات لتسيير العملية الامتحانية.

وأوضح أحمد ثابت قاسم مدير إدارة الاختبارات بمكتب، التربية أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة الثانوية العامة 10288 طالبا وطالبة في القسمين العلمي والأدبي، إضافة للمعلمين في بعض المواد الامتحانية وطلاب التكميلي في مدارس تحفيظ القرآن الكريم موزعين على 119 مركزا امتحانيا.
وفي سياق متصل، التقى مدير مكتب التربية والتعليم بلحج فهمي بجاش بوفد مؤسسة العون للتنمية.  

وناقش الاجتماع مشروع توفير التعليم للاجئين وطالبي اللجوء في مخيم خرز ومنطقة البساتين- عدن مستعرضين جملة من القضايا التعليمية بمدارس مخيم خرز من قبل مدراء المدارس الثلاث الأساسية والثانوية وتم التوافق على عدد من الحلول التي تسهم في استقرار العملية التعليمية.
وأكد بجاش إلى أن مكتب التربية بلحج يولي باهتمام سير العملية التعليمية في مخيم خرز ويسعى دائما لتسهيل أي معوقات تواجه العملية التعليمية فيها وبالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومؤسسة العون للتنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى