الوزير الزعوري يجدد موقفه الداعم للمرأة لضمان حقوقها ودورها القيادي

> عدن «الأيام» خاص:

>
​نظم الفريق الوطني للتخطيط والتنسيق والمتابعة المسؤول عن تنفيذ الخطة الوطنية للمرأة (الأمن والسلام) اليوم الأحد، بالعاصمة عدن ورشة عمل للنساء القياديات تحت عنوان "من المشاركة في موقع صنع القرار إلى التأثير العقلي في صناعة إشكاليات الفهم والممارسة"، وذلك برعاية د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس اللجنة الاستشارية للخطة الوطنية، لتنفيذ أجندة المرأة الأمن والسلام، الذي أكد في كلمة له أمام الورشة اهتمامه بالخطة الوطنية للمرأة في جميع لقاءاته مع المانحين وخلال المؤتمرات الدولية المعنية بقضايا المرأة.

وأشار الوزير الزعوري إلى اللقاءات التي أجراها بالعاصمة السعودية الرياض، مع كل من السفارات الأمريكية والبريطانية ووكالة التنمية البريطانية والسفارات الصينية واليابانية والكورية والخارجية الإماراتية ووكالة التنمية، والتعاون الدولي اليابانية "جايكا"، لافتا إلى أنه أطلعهم على  ماتم تنفيذه من أنشطة وفعاليات الخطة الوطنية، وفتْح شراكات وتنسيق وتعاون مع عدد من المانحين لدعم هذه الخطة.

وجدّد الوزير الزعوري موقفه الداعم لقضايا المرأة لضمان حقوقها ودورها القيادي في المجتمع وصناعة القرار، شاكرا للخبيرة الدولية اعتماد مطر، جهودها المخلصة في الإعداد والتنسيق والإشراف والمناصرة لدعم اللجنة الوطنية للمرأة والسلام والأمن.
وكان وزير الشؤون الاجتماعية والعمل قد هنأ في مستهل كلمته جميع المشاركات في أعمال الورشة وجميع النساء في أنحاء البلاد باليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس.

شارك في الورشة التي هدفت لإثارة النقاش حول الفرق بين المشاركة في موقع صنع القرار والتأثير في صناعته، ممثلون وممثلات عن الجهات الوطنية والمحلية المشاركة في تنفيذ الخطة الوطنية، وأعضاء وعضوات اللجنة الاستشارية والفريق الوطني للتخطيط والتنسيق والمتابعة وأعضاء وعضوات مجموعة عمل محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى