​دائرة الحقوق بالانتقالي تتفقد أوضاع السجناء والمحتجزين بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
واصلت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، برنامج نزولها الميداني للإصلاحيات وسجون الاحتجاز في العاصمة عدن لتفقد الحالة الإنسانية والحقوقية للسجناء.

ونفذ فريق من دائرة حقوق الإنسان برئاسة ذكرى معتوق حسين رئيسة الدائرة بالأمانة العامة، يوم أمس، نزول تفقدي إلى سجن شرطة البريقة حيث كان في استقبال فريق دائرة حقوق الإنسان أحمد عمر الحوشبي نائب رئيس انتقالي البريقة وحياة عبده محمد مديرة إدارة حقوق الإنسان في المديرية.

ورحب العقيد نجيب سالم خالد الردفاني، مدير شرطة البريقة، بفريق دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي، معبرا عن تقديره للجهود التي تبذلها الدائرة في متابعة ومراقبة الأوضاع الإنسانية للسجناء، والعمل الذي تقوم به في متابعة الجهات المختصة لحثها على القيام بواجبها تجاه السجناء.

وقدم العقيد نجيب لدائرة حقوق الإنسان شرحا مفصلا حول الأوضاع التي تمر بها إدارة شرطة البريقة، والصعوبات التي تواجهها في الجوانب الإدارية والمادية والغذائية والصحية والايوائية للسجناء، والتي تضع إدارة الشرطة امام تحد صعب لتجاوزها. 

من جانبها عبرت المحامية ذكرى معتوق عن شكرها وتقديرها لإدارة شرطة البريقة على حسن الاستقبال، مشيدة بدور مدير الشرطة وطاقمه في العمل على تعزيز الجوانب الإدارية في قسم الشرطة، وإظهاره بالصورة المناسبة وذلك من خلال أعمال الترميمات التي تمت لمبنى الشرطة وغرف الاحتجاز، وكذا الاهتمام بصحة السجناء عبر المتابعة المستمرة لهم، بالإضافة إلى دور القسم في إعداد الإحصائيات ومراقبة حركة النازحين، وغيرها من الجوانب المرتبطة بعمل الشرطة.

هذا وقد قام فريق دائرة حقوق الإنسان خلال الزيارة التفقدية، بالنزول إلى غرف الاحتجاز في شرطة البريقة حيث اطلع على الأوضاع الإنسانية والحقوقية للسجناء، كما التقى الفريق بعدد من المساجين الذين اطلعوا منهم على أوضاعهم في الاحتجاز والقضايا التي سجنوا بسببها وأبرز المشاكل والصعوبات التي يواجهونها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى