​سؤال صعب يضع موسم ميلان على المحك أمام توتنهام

> روما «الأيام» ا ف ب :

>
يحل ميلان ضيفا على توتنهام ، اليوم الأربعاء ، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مع رغبة في إنقاذ موسمه الذي بات على المحك .. وكان خرج فريق المدرب ستيفانو بيولي من ملعبه "سان سيرو" بفوز غال (1 - 0) أمام السبيرز، سجله الإسباني إبراهيم دياز، بعد 7 دقائق من صافرة البداية ذهابا.

  وأصيب بطل أوروبا 7 مرات بنكسة ، قبل استحقاقه الأوروبي ، حيث خسر أمام فيورنتينا (1 - 2) في الدوري الإيطالي، علماً بأن الفيولا يحتل المركز 12، ولم يسبق أن فاز على أحد أندية المقدمة .. وتزامنت خسارة ميلان مع فوز روما على يوفنتوس 1 - 0، الأمر الذي أدى إلى خروج الروسونيري من المراكز الأربعة الأولى ، ليتراجع للمرتبة الخامسة بفارق الأهداف عن نادي العاصمة.
  واجه ميلان فيورنتينا متسلحا بسلسلة من 4 انتصارات تواليا ، وبشباك نظيفة في مختلف المسابقات، حيث فاز على تورينو وتوتنهام ومونتسا (1 - 0) وأتالانتا (2 - 0) ، غير أن الدفاع الثلاثي الذي أعاد بيولي بناءه ، تهاوى في فلورنسا، حيث عاش المدافع الإنجليزي فيكايو توموري أمسية مروعة.

  وقال بيولي إنه يملك فكرة أو أكثر عن كيفية أسلوب اللعب ، على وقع استعادة جهود نجمه البرتغالي رافائيل لياو ، الذي غاب عن لقاء فيورنتينا للإيقاف .. ورغم أن صاحب الـ 23 عاما لم يظهر بالمستوى الرائع الذي قدمه قبل مونديال قطر نهاية العام الماضي ، إلا أنه سيجلب جرعة ثقة إضافية لهجوم بدا من دون "أسنان" على ملعب "أرتيميو فرانكي".

  ولم ينجح ميلان في هز شباك منافسيه بأكثر من هدف سوى مرتين في مبارياته التسع الأخيرة ، بينها الخسارة المذلة على أرضه أمام ساسولو المتواضع (2 - 5) .. وافتقر الثنائي المهاجم الكرواتي أنتي ريبيتش (29 عاما) والوافد الجديد في سوق الانتقالات الصيفية لاعب الوسط الشاب شارل دي كيتلار للخطورة في غياب لياو .. ويعتبر البلجيكي لغزا حقيقيا للمدرب بيولي ، بعد بداية كارثية في إيطاليا أنتجت بطاقات صفراء أكثر من الأهداف أو التمريرات الحاسمة.

  ويحاول الفريق الإيطالي أن يجعل مغامرته القارية ، الأنجح له منذ عام 2012 ، عندما خرج في ربع النهائي أمام برشلونة الإسباني حامل اللقب حينها .. ويتعين على ميلان ، الساعي خلف كأس دوري الأبطال منذ تتويجه الأخير عام 2007، الاحتفاظ بصلابته الدفاعية التي منحته ميزة الفوز ذهابا، حال أراد لمغامرته الأوروبية أن تستمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى