​بمشاركة الأمم المتحدة..لقاء موسع لتعزيز الشراكة بين قطاعي الصحة والتعليم بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> أكد أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية بساحل حضرموت، اليوم الأربعاء، أن قطاع التربية والتعليم بالمحافظة يحتاج إلى جملة من تدخلات المنظمات الدولية المانحة في ظل الظروف الاستثنائية للبلاد لما يشكله القطاع من أهمية كبيرة في بناء التنمية المستدامة.
جاء ذلك خلال لقائه بحضور د. محمد الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة بساحل حضرموت وعلوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة بالمحافظة بوفد من منظمة اليونيسف برئاسة السيد د. بودي لاوسون مسؤول التحصين بمكتب المنظمة بعدن برنامج التحصين بالمنظمة ود. فوزية غرامة مدير المنظمة بحضرموت ومروى عبيد مسؤولة ضابطة التواصل والاتصال من أجل التنمية C4d.

وأشار المدير باعباد إلى أهمية اللقاء الذي يأتي ضمن خلق الشراكات الفاعلة مع المنظمات والمؤسسات الداعمة بقطاع التعليم بالمحافظة والمديريات.

واستعرض جملة من الرؤى والتوجهات الاستراتيجية التي تعمل عليها القيادة التربوية، وتطرق إلى عدد من البرامج والنشاطات التي نفذها المكتب كان آخرها بطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي بعد أن تم غرس ثقافة هذا الجانب بين أوساط الطلاب والطالبات وإصدار منهج موحد لمادة الحاسوب والاهتمام بالمهارات الحياتية، إضافة إلى التحصيل العلمي الرفيع التي تساعد على تحسين مخرجات جودة التعليم.

وأكد الجمحي على أهمية الدور الذي يلعبه مكتب وزارة التربية بالمحافظة في نجاح تنفيذ الحملات التثقيفية والصحية للمجتمع.

وعبر وفد المنظمة عن سعادتهم بهذا اللقاء، مشيرين إلى شراكة المنظمة مع وزارة التربية والتعليم في مسألة دعم هذا القطاع في جميع المحافظات.

لافتين إلى أن اللقاء يأتي للاطلاع عن كثب على كل ما يعتمل من جهود من قبل قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في هذا القطاع الحيوي.

وأكد الوفد أن التربية والتعليم تشكل رابطا قويا ومؤثرا على جمع القطاعات الخدمية ولاسيما الصحة وأن كل ما تم طرحه سيؤخذ بعين الاعتبار وسنعمل على وضع آلية للتدخلات وفقا للأولوية والاحتياج الفعلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى