إضراب وتوسع رقعة الاحتجاجات بزنجبار تنديدا باغتصاب وقتل الطفل «ميثاق»

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، أمس، إضرابا عن العمل في المحال التجارية رافقه احتجاجات غاضبة للمطالبة بسرعة القصاص من مغتصب وقاتل الطفل "ميثاق".

جانب من المظاهرة الاحتجاجبة
جانب من المظاهرة الاحتجاجبة

وأفاد مراسل "الأيام" في زنجبار أن الآلاف من المواطنين والنساء والأطفال والطلاب وممثلي منظمات المجتمع المدني تظاهروا لليوم الرابع على التوالي للمطالبة بالقصاص الفوري من قاتل ومختطف ومغتصب الطفل "ميثاق عبيد حيدرة الدابية" 10 سنوات في حي سواحل بالمدينة من قبل من وصفوه بـ"المجرم والسفاح "ع. ص. أ. م".

نساء مشاركت في المظاهرة
نساء مشاركت في المظاهرة

وطاف المتظاهرون شوارع مدينة زنجبار مرددين الهتافات الغاضبة والمطالبة بسرعة محاكمة المتهم والقصاص منه، ورفعوا العديد من اللافتات التي كتب عليها "ارقد يا ميثاق بسلام فقد نهض الشعب لأجلك"، "القصاص مطلب شرعي ولا نامت أعين الجبناء"..

وقام أصحاب المحال التجارية بإغلاق محلاتهم بالمدينة تضامنا مع أسرة الضحية.

إضراب أصحاب المحال التجارية
إضراب أصحاب المحال التجارية

وهذه التظاهرة الحاشدة واحدة من أكبر التظاهرات التي تشهدها المدينة، إذ وصلت إلى أمام محكمة زنجبار ومحكمة الاستئناف حيث نفذ المتظاهرون وقفة احتجاجية لمطالبة الأجهزة القضائية بالتسريع في محاكمة المتهم وتنفيذ القصاص ليكون عبره لمن يعتبر.

واتجهت المسيرة الراجلة إلى مبنى النيابة العامة في القرنعة بمنطقة الكود ونفذوا وقفة أخرى وتفاعلت النيابة العامة مع المتظاهرين ووجهت بتسريع إجراءات التحقيقات مع المتهم فورا وتحريك ملف القضية.

حشود من ابناء أبين
حشود من ابناء أبين

وقال العديد من المتظاهرون في أحاديث لـ"الأيام" إن تنفيذهم لهذه التظاهرة لليوم الرابع على التوالي من أجل "مطالبة الأجهزة القضائية والسلطات المحلية في التسريع في محاكمة السفاح وقاتل الطفولة الذي ارتكب جريمة نكراء بحق الطفل ميثاق من خلال الاختطاف والاغتصاب والقتل في منزله في حي سواحل بزنجبار وهي الجريمة التي هزت أبين لبشاعتها".

نساء محتجون بالاشارات الحمراء
نساء محتجون بالاشارات الحمراء

وأضافوا أن "هذه التظاهرات العارمة هي رسالة للأجهزة القضائية والسلطات المحلية، المواطن قد نفد صبره، وسينتفض حتى تنفذ القوانين والأحكام القضائية بحق المجرمين، وأن هذه الأعمال دخيلة على المجتمع الأبيني".

وقال وهيب الدابية - أحد أقارب الضحية - إن "دم ابنهم لن يذهب هدرًا، وعلى الأجهزة القضائية التسريع في تنفيذ القصاص بحق قاتل الطفل ميثاق، والذي تبرأ من الإنسانية وتحول إلى وحش لينتهك براءة الأطفال.

مسن يحمل لافته للطفل ميثاق
مسن يحمل لافته للطفل ميثاق

وأكد الدابية لـ "الأيام" أن هذه التظاهرات سوف تتواصل حتى يتم القصاص من قاتل ولدنا بعد أن أصبحت هذه الظاهرة الدخيلة تهدد حياة الأطفال من قِبل المجرمين.

وأكد المحامي أكرم باجراد أنه سيترافع أمام المحكمة في قضية الطفل ميثاق الدابية لتسريع إجراءات المحاكمة، كعمل إنساني منه كون هذه الاعمال دخيلة على المجتمع ويجب تسريعها فورا.


من جانب آخر أدانت اللجنة المجتمعية بمديرية زنجبار بأشد العبارات والاستنكار حادثة الاختطاف والقتل البشعة الذي تعرض لها الطفل ميثاق الدابية ذي العشرة أعوام في حي سواحل.

وأكدت اللجان المجتمعية وقوفها الدائم ودعمها ومساندتها وتضامنها الكامل مع أسرة الطفل ميثاق الدابية، حتى تتحقق العدالة وينال المجرم (ع. ص. أ.م) الجزاء العادل والرادع.


وطالبت السلطات القضائية والأمنية بسرعة تنفيد القصاص من مرتكب الجريمة، ليكون عبرة لغيره من الوحوش الآدمية التي تستغل حالة التراخي في تنفيذ القصاص والتعطيل المسيس للقضاء، وتشرع في ارتكاب جرائمها البشعة وانتهاكاتها الجسيمة بحق الطفولة.

محلات تجارية مغلقة
محلات تجارية مغلقة

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى