​خفيتشا كفاراتسخيليا .. من إسم يصعب لفظه إلى «كفارادونا"

> نابولي «الأيام» وكالات :

>
كفاراتسخيليا هذا الإسم الصعب على النطق السليم ، هو إسم اللاعب الجورجي الموهوب ، الذي رأى النور في العاصمة تبليسي بتاريخ 12 فبراير 2001 ، فأصبح عمالقة أوروبا يطمعون في الظفر بخدماته لذلك قام نادي نابولي بتحديد مبلغ 100مليون يورو كحد أدنى لبيعه في حين قدر موقع ترانسفر ماركت المتخصص في سوق الانتقالات سعر بيعه بـ 60 مليون يورو.

  خڤيتشا كڤاراتسخيليا سجل هدفاً جميلاً قبل أيام في مرمى أتلانتا بعد أن عبث بنصف الفريق ، واليوم سيلعب بدوري أبطال اوروبا .. ويتميز (كڤاراتسخيليا) بسرعة الانطلاقة 93%  ، وسرعة المراوغة 92% ، ودقة المراوغة 91%  ، ولكنه ضعيف في الالتحامات الهوائية 65% وأيضاً دقة الرأسيات 65% ، واللعب الجماعي بنسبة 66% .. ومن الصعب وصف نجم نابولي "كفاراتسخيليا" ، دون اللجوء إلى مدحه ، وهو الأمر الذي حاولت الصحافة الإيطالية القيام به بعد هدفه المذهل ضد أتالانتا.

  كفاراتسخيليا أصبح الآن رمزاً للتألق والإثارة في نابولي ، بقيادة المدرب (لوتشيانو سباليتي) ، حيث يشكل شراكة خطيرة مع (فيكتور أوسيمين) لتوجيه الفريق إلى تحقيق أول لقب في الدوري الإيطالي منذ أكثر من 3 عقود .. وأعطى كفاراتسخيليا نابولي التقدم 1 - 0 في فوزه على أتالانتا السبت ، مسجلاً هدفًا يجسد سبب كونه موهوبًا بفضل قدميه السريعتين ولمساته السحرية.

  وكافحت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" لمنح هذا الجناح الجورجي الثناء الذي يستحقه لهذا الأداء، قائلة : "من الصعب العثور على صفات لهذا الرجل، الذي هو جوهر كرة القدم".

  وأشارت توتوسبورت ، كيف أن كفاراتسخيليا ، هو أحد هؤلاء اللاعبين ، الذين يجعلون المشجعين متحمسين للسفر إلى الملعب ، قائلة: "إنه يستحق التذكرة بمفرده ، افتتح المباراة بلعب بارع من خلال ترك دفاع الخصم مشدودًا إلى الأمام".
  ومن الطرائف أن المافيا الإيطالية ، أصدرت بياناً قالت فيه إن خفيتشا كفاراتسخيليا لا ولن يخرج من نابولي إلا في تابوت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى