ميسي ليس السبب .. جوارديولا يكشف استبداله لهالاند

> لندن «الأيام» وكالات :

>
كشف المدرب الإسباني بيب جوارديولا ، مدرب فريق مانشستر سيتي ، أمس علاقة قراره باستبدال النرويجي (إيرلينج هالاند) ، مهاجم فريقه في مباراة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا بالدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي .. وانفجر هالاند تهديفيًا ، وتمكن النجم النرويجي من إحراز 5 أهداف من السباعية التي سجّلها ناديه وجاءت أهداف النجم النرويجي في الدقائق (22، 24، 45+2، 53، 57).

  وعادل هالاند رقم ليونيل ميسي، كأكثر اللاعبين تسجيلًا لخمسة أهداف في مباراة واحدة ببطولة دوري الأبطال بجانب لويس أدريانو مهاجم شاختار الأوكراني السابق .. وسُئل بيب جوارديولا ، عما إذا كان قد قرر استبدال النرويجي هالاند، حتى لا يحطم النرويجي رقم ميسي، في إشارة إلى العلاقة المميزة التي تجمع المدرب الإسباني بالنجم الأرجنتيني.

  وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا الإسبانية" أمس : "أنا أعرف أن ميسي سجل 5 أهداف ، لكن هالاند فعل ذلك في 60 دقيقة ، وهذا ليس هو الحال مع ليو .. إيرلينج لا يزال صغيرًا جدًا ، وهذا سبب إضافي بالنسبة له لكي يتفوق يومًا ما على رقم ليو القياسي".
  وأكمل مازحًا بشأن استبداله في الدقيقة 63، قبل أن يصبح أول لاعب يسجل 6 أهداف في مباراة بدوري الأبطال ، قال جوارديولا : "إذا حقق ذلك الإنجاز وهو في سن الـ 22 ، ستكون حياته مملة! .. لقد أحرز 5 أهداف في 60 دقيقة، إنه رجل مذهل، موهبة ضخمة، لديه قوة وعقلية، إنه فائز متسلسل".

  وأنهى جوارديولا حديثه قائلاً : "المشكلة هي أنه في كل مرة لا يسجل هالاند فيها هدفين أو ثلاثة سيتم انتقاده ، حالته تُعد هدية بالنسبة لنا ، إنه لاعب كبير حقاً، لقد سجل 5 أهداف وكان لديه 30 - 35 لمسة للكرة، هذا ما كنا نبحث عنه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى