آرسنال يبتعد في الصدارة بفوز سادس توالياً

> لندن «الأيام» وكالات :

>
استفاد آرسنال من غياب ملاحقه مانشستر سيتي ، حامل اللقب الموسم الماضي ، عن المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي لانشغاله بمسابقة الكأس ، وابتعد بفارق 8 نقاط في الصدارة بفوزه السادس توالياً عندما تغلب على جاره كريستال بالاس 4 - 1 أمس الأحد.

  وبعد خيبة الخروج من ثُمن نهائي مسابقة «يوروبا ليج» ، أمس الأول الخميس ، على يد سبورتينج البرتغالي بركلات الترجيح ، عاد آرسنال وصب تركيزه الكامل على صراع الدوري الحالي ، بإحراز لقبه لأول مرة منذ 2004، رافعاً رصيده في الصدارة إلى 69 نقطة .. وخلافاً لملاحقه مانشستر سيتي ، الفائز السبت على بيرنلي في ربع نهائي الكأس 6 - صفر، بات تركيز آرسنال بالكامل على الدوري بما أنه خارج مسابقة الكأس وودع «يوروبا ليج» .. أما بطل الموسم الماضي فيقاتل على 3 جبهات هي الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا ، الذي بلغ الدور ربع النهائي منه، حيث أوقعته القرعة في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني.

  صحيح أن آرسنال في وضع مريح حالياً ، لكن الطريق ما زالت شاقة وطويلة ، إذ عليه أن يواجه ليفربول في (المرحلة 30) ، ومانشستر سيتي في (المرحلة 33) ونيوكاسل الخامس (المرحلة 35) خارج ملعبه، وسيقابل جاره تشيلسي (المرحلة 34) على أرضه، إضافة إلى لقائه جاره وست هام (المرحلة 31) بعيداً عن «استاد الإمارات».

  وحسم فريق «المدفعجية» الفوز في الشوط الأول إلى حد كبير بعدما أنهاه متقدماً بهدفين نظيفين، الأول عبر البرازيلي المتألق جابريال مارتينيلي الذي رفع رصيده إلى 13 هدفاً في الدوري هذا الموسم بعدما افتتح التسجيل في الدقيقة 28 من زاوية صعبة إثر عرضية من بوكايو ساكا الذي أضاف بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 43 بعد تبادل جميل للكرة مع بن وايت .. وبات ساكا أول لاعب من آرسنال مع رصيد 10 أهداف و10 تمريرات حاسمة في موسم واحد في البريميرليج منذ التشيلي أليكسيس سانشيس خلال موسم 2016 - 2017.

  وسدد مهاجم بالاس ، العاجي ويلفريد زاها ، كرة قوية من داخل المنطقة ، ارتدت من القائم واصطدمت بظهر الحارس آرون رامسدايل إلى الخارج (11) .. وأضاف السويسري (جرانيت تشاكا) الهدف الثالث مع بداية الشوط الثاني بعد تمريرة في العمق من البلجيكي لياندرو تروسار ، فقاوم الأول عودة المدافع جويل وارد وسدد بقدمه اليسرى إلى جانب القائم الأيسر (55).

  وقلّص بالاس النتيجة بعد ركلة ركنية ، نفذها الفرنسي مايكل أوليز وصلت داخل المنطقة سيطر عليها الغاني جيفري شلوب وسددها سريعة بيسراه (63) .. وأسهم المهاجم البرازيلي جابريال جيزوس في ثاني مبارياته بديلاً (بعد 13 دقيقة أمام فولهام) عقب شفائه من إصابة في ركبته تعرض لها في مونديال قطر ، في الهدف الرابع بعدما اخترق بالكرة ، التي وصلت إلى الاسكتلندي كيران تيرنييه على الجهة اليسرى فمررها أرضيه لساكا الذي تابعها مباشرة في الشباك (74)، في ثاني أهدافه الشخصية في المباراة والحادي عشر هذا الموسم.

  وزاد آرسنال محن جاره بالاس الذي كان يخوض مباراته الأولى بعد إقالة مدربه الفرنسي باتريك فييرا على خلفية سلسلة من 11 مباراة متتالية ، من دون فوز ، ارتفعت أمس الأحد إلى 12، وتحديداً منذ الفوز على بورنموث 2 - صفر في 31 ديسمبر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى