​دول الخليج تدعو لحل سياسي في اليمن وإيران تطالب بعدم التدخل

> طهران «الأيام» ال بي سي:

>
أكد أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي، أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن وفق المرجعيات الثلاث.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم في اجتماع الدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي أقيمت تحت شعار "الوسطية والاعتدال صمام الأمن والاستقرار" والمنعقدة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، بحضور وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة.
وشدد البديوي على أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن 2216م.

من جانبه، أكّد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أنّ قضية اليمن مرتبطة بشعب اليمن في اشارة إلى بنود الاتفاق التي أبرمته طهران مع الرياض برعاية الصين ونصت على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، مؤكدا أن التركيز على السلام في المنطقة كان أحد أهم ما تمخضت عنه الاتفاقية بين إيران والسعودية.

وكشف عبد اللهيان أنه في الأيام العشرة الماضية تبادلت طهران والرياض الرسائل التي عبرت فيها إيران عن استعدادها لعقد اجتماع لوزراء خارجية البلدين واقترحت ثلاثة دول لعقد هذا الاجتماع، وكشف أنّه في المستقبل القريب سيلتقي بوزير الخارجية السعودي ويتفق على إجراء الاستعدادات لإعادة فتح السفارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى