متى سيحتفل برشلونة بلقب الدوري الاسباني؟

> مدريد «الأيام» وكالات :

>
حذّر مدرب فريق نادي برشلونة لكرة القدم ، تشافي هيرنانديز ، لاعبيه من الوقوع ، في فخ التساهل والثقة الزائدة خلال المباريات المتبقية من بطولة الدوري الإسباني، بعد الفوز أمام ريال مدريد وتوسيع الفارق إلى 12 نقطة كاملة.

  ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أمس ، تقريراً كشفت فيه موعد تتويج برشلونة المبكر بـ (لقب الدوري الإسباني) ، وطرحت الشروط التي يجب أن يسير عليها الفريق من أجل بلوغ الإنجاز خصوصاً أن ريال مدريد لا يزال يمتلك الحظوظ الكاملة لتحقيق "الريمونتادا" في الترتيب العام.
  ولا تزال 36 نقطة يمكن تحقيقها في الجولات المتبقية لمنافسات "الليجا"، وأمام برشلونة ضرورة الفوز في المباريات لغاية تاريخ 20 أو 21 مايو المقبل في حال لم يخسر وصيفه ريال مدريد في أي مباراة ثانية ، وهذا لحسم التتويج المبكر.

  وفي عملية حسابية ، سيتمكن نادي برشلونة من الاحتفال بالتتويج ، في حال فوزه وفوز ريال مدريد في جميع المباريات قبل نهاية الموسم الحالي بحوالي 3 جولات ويعود السبب إلى تساوي الفريقين المتنافسين في النقاط يمنح الأولوية لريال مدريد من أجل تحقيق اللقب بفضل فارق المواجهات المباشرة ، إذ تفوق النادي "الملكي" ذهاباً (3 - 1) وخسر (2 - 1) في مباراة الإياب.

  هذا ورشحت الصحيفة الإسبانية ريال مدريد لتعثرات أخرى في الدوري فيما تبقى من مباريات، بالنظر لعدد النقاط التي خسرها منذ فترة نهاية كأس العالم 2022 إذ أهدر 15 نقطة من أصل 36 نقطة كاملة.

 كما تنتظر برشلونة عدد من المباريات الصعبة ، مثل مواجهتي أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد، في وقت سيواجه ريال مدريد منافسين ، من قيمة أتلتيك بلباو وإشبيلية في الأمتار الأخيرة في إطار سباق التتويج باللقب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى