التضامن والمكلا صراع التنافس على البطاقة الثانية في تصنيفي السلة

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان :

> ​بعد حسم الشعب البطاقة الأولى

تختتم اليوم الثلاثاء ، منافسات التصفيات التمهيدية للدوري التصنيفي لكرة السلة مجموعة أندية ساحل حضرموت المؤهلة إلى المرحلة الثانية من الدوري ، والتي تقام بتنظيم من قبل الاتحاد العام لكرة السلة ، برعاية وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي وإشراف مكتب الشباب والرياضة ، وبالتنسيق مع فرع الاتحاد بساحل حضرموت، بمواجهتين الأولى هامة في صراع التنافس بين التضامن والمكلا على البطاقة الثانية بينما المباراة الثانية تحصيل حاصل بين الشعب (المتأهل) وضيفه سمعون الشحر.

  وقد شهدت منافسات التصفيات مساء أمس الإثنين لقاء جمع بين أهلي الغيل وسمعون الشحر ، وتمكن الأهلي من الفوز بصعوبة على مضيفه سمعون بنتيجة 56 نقطة مقابل 53 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب نادي سمعون في مدينة الشحر ، وهي آخر مباريات الأهلي ، الذي ودع البطولة بفوزين وست خسائر ..فيما كانت الخسارة السابعة لسمعون ، الذي تبقت له مباراة ، سيخوضها اليوم أمام الفريق المتأهل الشعب. 

  وكان الفريق الأول لكرة سلة رجال نادي شعب حضرموت ، قد أكد أحقيته في التأهل إلى المرحلة الثانية وحجز البطاقة الأولى عن التصفيات التمهيدية للمرحلة الثانية بعد تحقيقه الفوز السابع له على التوالي على حساب جاره التضامن مساء الأحد 19 مارس 2023 بنتيجة 65 نقطة مقابل 54 نقطة في المباراة التي جمعتهما على الملعب الشامل للألعاب الرياضية بملعب الفقيد بارادم بالمكلا ضمن مواجهات إياب تصفيات أندية الساحل .. وبقيت للشعب مباراة أخيرة سيخوضها اليوم أمام سمعون على الملعب الشامل ، وسجل الشعب التفرد بالتأهل بالبطاقة الأولى ، دون أن تعترض مسيرة الفريق أي خسارة  محققاً سبع انتصارات متتالية .

  ويشهد اليوم الثلاثاء مباراة هامة بين التضامن وجاره المكلا على الملعب الشامل ، وهي مباراة حاسمة ستتحدد المتأهل الثاني بمعية الشعب عن مجموعة الساحل إلى المرحلة الثانية .. والتضامن يمتلك 12 نقطة حصدها من خمسة انتصارات وخسارتين .. فيما المكلا يمتلك 11 نقطة من أربع انتصارات وخسارتين ، ولازالت نتائج الفريقين معلقة بحسب قرار الاتحاد العام إثر احتجاج المكلا على التضامن في مباراة الذهاب والتي على ضوء ذلك منح الاتحاد العام نادي المكلا مهلة محددة لإثبات صحة احتجاجه على لاعبي التضامن ومتابعة جهات الاختصاص في ذلك، ليتخذ بعد ذلك الاتحاد العام القرار المناسب بحسب لائحة ونظام البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى