​رئيس مجلس القيادة يوجه بحشد الدعم الحكومي للجوف

> الرياض «الأيام» سبأ:

>
دعا د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، أبناء محافظة الجوف إلى صلح عام لإنهاء قضايا الثأر بين القبائل، وتوحيد الصفوف دعما لمعركة التحرير، واستئناف عملية التنمية والإعمار في المحافظة.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في لقاء عقد في العاصمة السعودية الرياض بمحافظ الجوف حسين العجي العواضي، والسلطة المحلية، والمشايخ، والوجهاء، والشخصيات الاجتماعية في المحافظة على ضرورة الانتصار لمكانة الجوف، وتاريخها النضالي والحضاري العريق في مقارعة الإمامة، والاحتلال الفارسي منذ وقت مبكر.

ونوه الرئيس بأدوار أبناء الجوف على مر التاريخ كرواد لمعارك التحرير والخلاص، وما يعول عليهم اليوم في إنهاء انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية، وهزيمة المشروع الإيراني التخريبي الداعم لها في اليمن والمنطقة.

ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الحكومة والسلطة المحلية، بتسخير الامكانيات المتاحة لتخفيف المعاناة الإنسانية للنازحين، والجرحى من أبناء محافظة الجوف، وحشد الموارد اللازمة لإنجاح وتثبيت صلح عام بين القبائل، وحماية الآثار والمعالم التاريخية التي تزخر بها المحافظة.
وهنَّأ الرئيس أبناء محافظة الجوف، والشعب اليمني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سائلا الله أن يعيده وقد تحققت تطلعاتهم في الحرية، والسلام والاستقرار والتنمية.

وعلى صعيد أخر، استقبل د. رشاد محمد العليمي، أمس، سفيري الاتحاد الأوروبي جبرائيل فيناليس، ومملكة هولندا بيتر ديرك هوف.
و تطرق اللقاء الى المستجدات المحلية، والجهود الإقليمية والدولية لتجديد الهدنة والبناء عليها في التوصل إلى خارطة طريق للسلام العادل والشامل في اليمن.

ووضع السفيران الأوروبيان رئيس مجلس القيادة الرئاسي أمام نتائج اتصالاتهما مع الحلفاء الإقليميين والشركاء الدوليين، والتدخلات المطلوبة لاستعادة مسار السلام، والتخفيف من المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.
وأشاد العليمي بدعم الاتحاد الأوروبي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وتعهداته المقدرة في مؤتمر مانحي الاستجابة الإنسانية، كما أشاد بجهود مملكة هولندا لإنقاذ خزان النفط صافر، وتفادي كارثة بيئية مدمرة في البحر الاحمر، حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى