النقل والمحافظة تدين اعتداء مسلحين على موقع مطار عدن الدولي

> عدن «الأيام» خاص:

> أصدرت قيادتا وزارة النقل والسلطة المحلية بالعاصمة عدن، أمس الثلاثاء، بيان أدانت فيه بشدة حادث الاعتداء المسلح، الذي طال موقع مطار عدن المستقبلي.

وبحسب التفاصيل، قامت مجاميع مسلحة تنتمي إلى قبيلة الخضيرة في منطقة رأس عمران، بالاعتداء على الفرق الفنية والهندسية، التي تعمل على تنزيل وإسقاط موقع مطار عدن الدولي المستقبلي على الأرض بمنطقة رأس عمران مديرية البريقة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم (19) لعام 2021م وبعد استكمال الإجراءات وكافة الوثائق من قبل هيئتي مصلحة أراضي وعقارات الدولة والمنطقة الحرة.

وأشار البيان المشترك الصادر عن الوزارة والسلطة المحلية بعدن، إلى أنه تم تكليف المهندسين من قبل الهيئتين بالنزول الميداني لتحديد محاور مساحة المطار الجديد منذ أسبوعين بعد تأمين الحماية الأمنية من قبل اللجنة الأمنية في المحافظة.

وقال البيان إن المجاميع المسلحة التابعة لقبيلة الخضيرة، قامت بالاعتداء المسلح على المهندسين وقوات الحماية، الأمر الذي نتج عنه إصابة قائد الحملة الضابط عبدالصمد فرج العمري، بإصابة خطيرة أدخل على إثرها المستشفى لتلقي العلاج، مع العلم بأنه قد سبق لهؤلاء المسلحين اختطاف مهندسي المنطقة الحرة قبل شهر، لمدة 12 يوما، وتم إطلاق سراحهم بجهود بعض القيادات العسكرية والأمنية، والقضية مقيدة ضدهم في النيابة الجزائية.

وجدد البيان إدانة وزارة النقل والسلطة المحلية بعدن تلك التصرفات والأعمال الإرهابية المتطرفة، مؤكدة أنها تحمل الأطراف المعتدية كامل المسؤولية عن حياة أفراد الحماية والفرق الهندسية، وتطالب الجهات الأمنية والقضائية ملاحقة المعتديين واتخاذ الإجراءت القانونية الرادعة بحقهم كون ماقاموا به يمثل مقاومة للسلطات الحكومية، وتعطيل مشاريع الدولة والوقوف ضد مصالح البلد، ونعتبر هذا البيان بلاغا للنائب العام والجهات الأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى