​تفقد ومتابعة أحوال وقضايا سجناء البحث الجنائي بعدن

> عدن «الأيام»:

>
تفقد نائب رئيس شعبة السجون بالنيابة العامة القاضي محمد مشرح، ورئيس نيابة جنوب عدن القاضي وضاح باذيب، اليوم الثلاثاء، سجن البحث الجنائي التابع لإدارة أمن عدن، تنفيذا لتوجيهات النائب العام القاضي قاهر مصطفى.

وطاف القاضيان يرافقهما مدير البحث الجنائي ونائبه بعنابر السجن، وأطلعوا على أوضاع السجناء والقضايا التي تم إحتجازهم بسببها.

وأوضح القاضي مشرح أنه تم الجلوس مع أكثر السجناء والمستهدفين من الذين أمضوا ثلاثة أرباع فترة محكوميتهم والمعسرين، كما تم أخذ عينات عشوائية من السجناء، وتفقد السجناء الأجانب والسجينات.

ودعيا كل المختصين في النيابات الابتدائية ورؤساء النيابات ووكلائهم ونيابة الأمن والسجون إلى النزول المستمر وتفقد أوضاع السجناء والتقيد بالإجراءات المتبعة.

من جانبه لفت القاضي وضاح باذيب إلى أنه تم التوجيه من قبل اللجنة المشكلة للإفراج عن الذين أمضوا ثلاثة أرباع المدة والرفع بالمعسرين مع إرفاق صور أحكامهم وفقا لتوجيهات النائب العام.

وشدد على ضرورة الإسراع في إنجاز قضايا السجناء وحفظ حقوقهم وسرعة إحالة كل من توفرت عليه أدلة إلى المحاكمة وإخلاء سبيل من لم تثبت عليهم التهم الموجهة إليهم، بحسب وكالة سبأ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى