علي ناصر يدعو لإطلاق كافة الأسرى لدى الحوثيين والشرعية

> القاهرة «الأيام» خاص:

>
​أشاد الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد باتفاق اطلاق 887 من الأسرى والمحتجزين لدى كل من الحوثيين والشرعية، مطالبا بتوسيع الاتفاق ليشمل الإفراج عن كافة الأسرى.

وقال الرئيس علي ناصر بتصريح لـ "الأيام": "تابعنا باهتمام كبير نتائج المشاورات التي جرت في سويسرا برعاية مكتب المبعوث الدولي الى اليمن ومشاركة جميع الاطراف المعنية بالصراع في اليمن والمنطقة، والتي أفضت الى نتائج إيجابية على المستوى الانساني للإفراج عن 887 محتجزا يمنيا. ونحن إذ نشيد بهذا الإنجاز الكبير الذي نعتبره خطوة إنسانية وسياسية هامة على طريق الانفراج نحو سلام دائم، ونناشد بالعمل على الإفراج عن بقية الأسرى والمحتجزين خصوصا ونحن على أبواب شهر رمضان الفضيل".

وأضاف: "كما ندعو جميع الأطراف إلى التهدئة والانخراط في عملية السلام الدائم، وإيقاف الحرب التي تدخل عامها التاسع ولا يستفيد منها إلا تجار الموت والحروب، والعمل على استعادة الدولة والحفاظ على وحدة اليمن أرضا وشعبا عبر دولة اتحادية قائمة على العدل والمساواة بين المواطنين، والاستفادة من أخطاء ودروس وعبر الماضي التي ارتُكبت بعد الوحدة من قبل الموقعين عليها والمتنفذين في إدارة الدولة وأدت الى حرب 1994م التي لا زال شعبنا في الداخل والخارج يدفع ثمنها من أمنه وماله وازدهاره واستقراره".

واختتم الرئيس علي ناصر محمد: "نناشد الأشقاء والأصدقاء في المنطقة والعالم الوقوف إلى جانب شعبنا، الذي عانى ويعاني من هذه الصراعات والحروب.
نبارك لشعبنا اليمني وشعوب أمتينا العربية والإسلامية بقدوم شهر الرحمة والسلام وكل عام والجميع بخير".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى