اليمن والصين يبحثان جهود إنهاء الحرب اليمنية

> الرياض «الأيام» خاص:

>
بحث لقاء جمع رئيس مجلس القيادة اليمني، اليوم، في العاصمة السعودية الرياض، والسفير الصيني، النتائج الإيجابية لاتفاق السعودية وإيران وإسهامه في تعزيز استقرار المنطقة بما فيها دعم جهود إرساء السلام في اليمن.

واستقبل د. رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أمس الثلاثاء، القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية تشاو تشنج، وذلك للبحث في مستجدات الأوضاع المحلية، والجهود الرامية لإحياء مسار السلام في اليمن.

وخلال اللقاء نقل السفير تشنج، تحيات فخامة الرئيس تشي جين بينج، رئيس جمهورية الصين الشعبية إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وتمنياته له ولأعضاء المجلس موفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني، السلام والاستقرار والتنمية.

وتطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، ودور جمهورية الصين الشعبية في تعزيز السلم والأمن الدوليين، بما في ذلك مساعيها الأخيرة التي أفضت إلى الاتفاق على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية الشقيقة، وإيران، وبما يضمن احترام طهران لسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية العريقة مع جمهورية الصين الشعبية، ومواقفها الثابتة إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته وحكومته الشرعية، والتخفيف من معاناته الإنسانية التي تسببت بها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى