​لقاء يناقش تحديد سوق مركزي للخضار بلحج

> تبن «الأيام» خاص:

>
التقى م. عبد الملك ناجي عبيد وكيل الزراعة والري لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي مدير مكتب الزراعة والري بمحافظة لحج، أمس الخميس، بفريق من وكالة تنمية المنشأت الصغيرة والإصغر لمناقشة تحديد مكان إقامة السوق المركزي لتجميع الخضار والحاصلات البستانية.

واستعرض اللقاء، أهمية إقامة مثل هذاء المشروع وكذا الجهود التي بذلتها قيادة الوزارة  لتأسيس وإنشاء أسواق مركزية تخدم وتحافظ على المنتجات الزراعية والسمكية من التلف والتقليل من الفاقد بعد الحصاد، بغية الحصول على أسعار مناسبة وقيمه غذائية للمنتجات الزراعية تعود بالفائدة على المزارعين  ولضمان استمرارية زراعة إنتاج المحاصيل كالخضار والفواكه.


في اللقاء جرى تبادل الأراء والمقترحات للبحث عن أرض في منطقة تبن تصلح لإقامة السوق المركزي، متخذين كل الاعتبارات لتحديد الموقع إضافة إلى القيام بالتنسيق مع الوجهاء لتحديد الأرض المقترح إقامة السوق فيها، مؤكدين أن إقامة هذا السوق المركزي في لحج يأتى نتيجة لازدهار لحج بالزراعة خلال الأعوم القليلة الماضية.

واستعرض م. عبد الباري مغلس ضابط المشروع في الوكالة، أهم المشاريع التي سوف تنفذ في لحج إضافة إلى السوق المركزي المزمع إنشاؤه في تبن، وهي إنشاء مشتل زراعي في الملاح ومجاميع التصنيع الغذائي لعدد مجموعتين، ومجموعة في مديرية طور الباحة إضافة إلى المجاميع التي تم إنشاؤها سابقا في المديرية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى