​فرنسا منتشية .. وهولندا منكسرة بعد الهزيمة المذلة في باريس

> لندن «الأيام» الشرق الأوسط :

>
بعد ثلاثة أشهر من هزيمة مؤلمة في نهائي كأس العالم لكرة القدم، استعادت فرنسا القوة والثقة عندما بدأت مشوارها في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أوروبا 2024 بفوز كبير 4 - صفر على هولندا الجمعة.

  وكانت هذه المباراة الأولى لمبابي كقائد للفريق ، بعد أن أعلن الحارس هوجو لوريس اعتزاله دولياً ، وقاد مهاجم باريس سان جيرمان الفريق بشكل رائع، بينما أنقذ الحارس مايك ماينان ركلة جزاء متأخرة، في أداء لا تشوبه شائبة، وقال ديدييه ديشامب مدرب الفريق في مؤتمر صحافي : «كان هناك الكثير من المشاعر الإيجابية عندما تجمع الفريق معاً اليوم الإثنين.

  وتتصدر فرنسا المجموعة الثانية على حساب اليونان ، التي تغلبت على جبل طارق 3 - صفر خارج أرضها ، وستلتقي فرنسا اليوم مع إيرلندا في ملعب أفيفا في دبلن، بينما ستستضيف هولندا منتخب جبل طارق .. وسيتعرض منتخب جبل طارق المتواضع ، لرد فعل قوي عندما يسافر إلى روتردام لمواجهة هولندا، بعد تلقيها الهزيمة المذلة في فرنسا ، وقال كومان إنه يبحث عن رد فعل من لاعبيه، في مباراتهم اليوم ، بعد خسارة فريقه في مباراة من جانب واحد برباعية في باريس .. وبدأ المنتخب الهولندي ، الذي فقد خمسة من لاعبيه ، بعد أن ضربت الفريق عدوى فيروسية ، المباراة كانت بشكل سيىء ، في أسوأ بداية لهولندا في مباراة منذ عام 1919.

  وتستضيف هولندا اليوم الإثنين منتخب جبل طارق في روتردام ، حيث من المتوقع فوزها ، لكن كومان يسعى الآن ، لاستعادة المزيد من لاعبيه .. وقال كومان: «الفارق بين الفريقين كان كبيراً للغاية، ولم أتوقع ذلك .. لقد ترك الفيروس بصمته، لكنني لا أريد أن أستخدم ذلك كعذر .. لقد خذلنا أنفسنا .. علينا أن نتعلم من هذا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى