​المنتخب الإسباني يتحدى نظيره الأسكتلندي في عقر داره

> مدريد «الأيام» وكالات :

>
يتطلع المنتخب الإسباني لكرة القدم إلى تأكيد بدايته القوية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2024)، عندما يحل ضيفاً على نظيره الأسكتلندي اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات ، وتستحوذ المباراة على معظم الاهتمام من بين جميع المباريات الـ 7 ، التي تقام في هذه الجولة من التصفيات ، كونها مواجهة مبكرة بين الفريقين على صدارة المجموعة بعدما حقق كل منهما الفوز في الجولة الأولى من التصفيات.

  وكان المنتخب الإسباني بقيادة مديره الفني الجديد (لويس دي لا فوينتي) قد استهل مسيرته في التصفيات بفوز كبير 3 - 0 على نظيره النرويجي، كما فاز المنتخب الاسكتلندي بنفس النتيجة على نظيره القبرصي .. وبهذا ، يقتسم المنتخبان الإسباني والاسكتلندي ، صدارة المجموعة قبل المباراة المرتقبة بينهما اليوم ، والتي تمثل المباراة الأولى للمنتخب الإسباني خارج ملعبه منذ تولى دي لا فوينتي المسؤولية خلفاً لمواطنه لويس إنريكي بعد خروج الفريق صفر اليدين من دور الـ 16 لكأس العالم 2022.

  وكان الفريقان التقيا أيضاً في التصفيات المؤهلة ليورو 2012 ، وفاز المنتخب الإسباني 3 - 2 ذهاباً في اسكتلندا و3 - 1 إياباً في إسبانيا ،
وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يسعى المنتخب النرويجي إلى استعادة اتزانه في التصفيات عندما يحل ضيفاً على المنتخب الجورجي.

  وتلتقي تركيا مع كرواتيا في مواجهة كبيرة بالمجموعة الرابعة، كما يلتقي منتخبا ويلز ولاتفيا بنفس المجموعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى