​الكشف عن تلاعب صناعة لحج بمخصصات الغاز المنزلي

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
كشفت وثائق، أمس، تورط مدير عام مكتب الصناعة بمحافظة لحج في التلاعب بمخصصات الغاز المنزلي وتوزيع حصص الغاز الخاصة بالوكلاء المعتمدين لأخرين عبر توجيه محطات الغاز بمذكرات رسمية يطالب فيها بخصم كميات من تلك المخصصات وهو ما يشير إلى وجود تلاعب في مخصصات الغاز للمواطنين في ظل أزمة حادة يعاني منها المواطنين في توفير مادة الغاز المنزلي التي وصلت إلى صرف دفعتين بالشهر بدلا من أربع دفعات رغم أن هناك محافظات قريبة من لحج تستلم مخصصاتها بشكل منتظم أسبوعيا.

وأوضحت مصادر محلية، أن بعض ممن تم الرفع بهم من قبل مكتب الصناعة للمحطات لاستلام مخصصات من أسطوانات الغاز المنزلي يقومون ببيع تلك الأسطوانات تجاريا وهو ما يستدعي السلطة المحلية بالمحافظة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما يحدث من تلاعب بمخصصات الغاز المنزلي للمواطنين.

وكانت وثيقة صادرة عن الشركة اليمنية للغاز موجهة للمحافظ أطلعت "الأيام " على نسخة منها، طالبت بعدم تدخل مكتب الصناعة بالمحافظة في استحداث أي موزعين جدد وعدم التخاطب مع مالكي محطات الغاز مباشرة فيما يخص الكميات إلا عبر ممثل الشركة.

وأشارت الوثيقة إلى إصدار مدير عام مكتب الصناعة قرار بتكليف مندوبا للمكتب لاستلام مقطورات الغاز الخاصة بمحافظة لحج، الأمر الذي يتعارض مع أعمال الشركة وممثلها بالمحافظة.

وأوضحت الوثيقة أنه من صميم عمل الشركة استلام مقطورات الغاز وتوزيع الكميات المنتجة منها وكل ما يخص الوكلاء وتوزيعها على المناطق، مؤكدة في نفس الوقت استمرار التنسيق القائم بين مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وممثل الشركة في المحافظة معاذ عبده محمد مقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى