​ترتيبات لمشروع إعادة تأهيل المدخل الشرقي لمحافظة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد صندوق صيانة الطرق بالعاصمة عدن، اليوم السبت، الاجتماع الافتتاحي عبر تقنية برنامج "الزوم" مع المختصين في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في كلا من صنعاء وعدن بالشراكة مع وحدة تنفيذ المشروع الحضري الطارئ بصندوق صيانة الطرق.

وناقش الاجتماع البدء بتدشين مشروع صيانة وإعادة تأهيل المدخل الشرقي لمحافظة عدن من جولة الرحاب إلى جولة كندين نكسن المرحلة الأولى بطول 3.4 كم إلى جانب التقديمات اللازمة لخطط العمل والأمن والسلامة وضبط الجودة والبرنامج الزمني وترتيبات مباشرة التنفيذ والذي سيتم خلال الأسبوع القادم من شهر رمضان.

ويعتبر المشروع ثاني مشروع في حزمة مشاريع التمويل الإضافي ضمن المشروع الحضري الطارئ الثاني YIUSEP-II والممول من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS الذي تنفذه الوحدة التنفيذية للصندوق.

ويستهدف المشروع بالمرحلة الأولى طول كلي 3.40 كم من أصل 6 كم وسيشمل توسعة للخط الإسفلتي بإضافة حارة مرورية واحدة بكل اتجاه، بالإضافة إلى أعمال الصيانة والتأهيل للطريق ومواقف جانبية وتأهيل الجزيرة الوسطية وبإضافة الإنارة بالطاقة الشمسية من قبل UNOPS.

وأشار معين محمد الماس رئيس مجلس الإدارة إلى أن مشروع تأهيل المدخل الشرقي لمدينة عدن مهم لنقل البضائع والمسافرين بين عدن ومحافظات أبين وشبوة وحضرموت والمهرة، يعتبر من أهم المشاريع الاستراتيجية للعاصمة المؤقتة عدن ويعتبر المدخل الشرقي لها وامتداد للخط الدولي الرابط بين عدن مع المحافظات الشرقية والممتد إلى سلطنة عمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى