​توخيل يستهل مشواره مع البايرن بإعادته إلى سكة الانتصارات والصدارة

> برلين «الأيام» أ ف ب :

>
استهل توماس توخيل مشواره على رأس الإدارة الفنية لنادي بايرن ميونيخ حامل اللقب بطريقة مثالية وقاده إلى استعادة الصدارة ونغمة الانتصارات بحسم "الكلاسيكر" أمام فريقه السابق ، والغريم التقليدي بوروسيا دورتموند 4 - 2 أمس السبت على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ في المرحلة الـ 26 من بطولة المانيا لكرة القدم ، وسجل رباعية البايرن الساعي إلى لقبه الـ 11 تواليا حارس مرمى دورتموند السويسري جريجور كوبل في د . 13 خطأ في مرمى فريقه ، والقائد توماس مولر ، في الدقيقتين 18 و23 .. رافعاً غلته إلى ستة أهداف هذا الموسم ، والفرنسي كينغسلي كومان في د . 51 ، فيما سجل إيمري دجان في د . 72 من ركلة جزاء ، والهولندي دونيال مالن في د . 90.

  وألحق النادي البافاري الخسارة الاولى ببوروسيا دورتموند هذا العام (9 انتصارات وتعادل واحد) والسابعة في الدوري ، هذا الموسم وتحديدا منذ سقوطه أمام مضيفه مونشنجلادباخ 2 - 4 في 11 نوفمبر الماضي ، فاستعاد منه الصدارة التي تخلى عنها في المرحلة الماضية عندما خسر أمام مضيفه باير ليفركوزن 1 - 2 قبل فترة التوقف الدولي في 19 مارس الماضي.

  وكانت الخسارة أحد الأسباب التي دفعت النادي البافاري إلى إقالة مدربه يوليان ناجلسمان ، والتعاقد مع المدرب السابق لباريس سان جرمان الفرنسي ، وتشلسي الانكليزي في 24 الحالي .. وكرر النادي البافاري ، إكرام وفادة ضيفه دورتموند ، عندما حل عليه ضيفاً للمرة الأخيرة وهو في الصدارة في موسم 2018 - 2019 ، ووقتها لُقِّن دورتموند درساً في فنون اللعبة وخسر بخماسية نظيفة.

  كما كرَّس بايرن ميونيخ تفوقه على دورتموند في ميونيخ بفوز تاسع تواليا .. ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 55 نقطة مقابل 53 لدورتموند .. وجاء الفوز البافاري في الوقت المناسب ، كونه تنتظره مواجهة مزدوجة مع فرايبورغ الثلاثاء، في ربع نهائي مسابقة الكأس والسبت المقبل في المرحلة الثامنة والعشرين قبل السفر إلى انكلترا لمواجهة مانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا .. في المقابل جاء سقوط دورتموند قبل قمته المرتقبة أمام مضيفه لايبزيج الألماني الاربعاء في ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية.

  وأبقى توخل على جمال موسيالا والنجم السنغالي ساديو مانيه الذي ذكرت صحيفة بيلد أنه كان أحد أسباب إقالة ناجلسمان والبرتغالي جواو كانسيلو على دكة البدلاء .. وعاد المهاجم الدولي الكاميروني (إريك مكسيم تشوبو - موتينغ) إلى التشكيلة ، بعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين بسبب الاصابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى