علي ناصر: مصر فتحت لملايين اليمنيين والعرب أرضها وقلبها

> القاهرة "الأيام" خاص

>
​شارك الرئيس علي ناصر محمد السبت حفل افطار في دار الحرس الجمهوري  في القاهرة مخصص لأبناء قنا والاقصر ومحافظات الصعيد والقبائل العربية، تلبية لدعوة كريمة من النائب مصطفى بكري.

وحضر الحفل عدد كبير من المسؤولين والشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية من المصريين كما حضر عدد من اليمنيين وفي مقدمتهم سفير اليمن الدكتور محمد مارم.

بعد الإفطار تحدث عدد من المسؤولين وفي مقدمتهم مصطفى بكري النائب في البرلمان المصري وكذلك محمود بكري الذي تحدث بكلمة مسجلة نظرا لعدم تمكنه من الحضور بسبب وعكة صحية ألمت به. وكذلك المنسق السابق للعلاقات المصرية الليبية السيد أحمد قذاف الدم واخرون.

وشكر الرئيس علي ناصر في كلمته السيد مصطفى بكري على دعوته للمشاركة في حفل الافطار الرمضاني الذي حضره عدد كبير من أبناء صعيد مصر والمحافظات الاخرى والقبائل العربية مشيرا الى أن معظم أبناء صعيد مصر  والمحافظات الاخرى هم امتداد للشعب اليمني والهجرات والفتوحات الاسلامية مؤكدا ان ابن صعيد مصر الزعيم الخالد جمال عبد الناصر الذي ينتمي الى قبيلة بني مر في اليمن، كما تحدث حول العلاقات التاريخية التي تربط مصر باليمن في الماضي والحاضر، حيث يوجد في مصر اليوم ملايين من اليمنيين والعرب فتحت لهم مصر أرضها وقلبها.

وذكر الرئيس علي ناصر أن حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله كان يؤكد في كل لقاء جمعهما أن اليمنيين أصل العرب، وان القائد معمر القذافي الذي ينتمي لليمن ولقبيلة بني هلال في محافظة شبوة كان يقول  اليمنيين هم الذي وسعوا رقعة الوطن العربي من المحيط الى الخليج قبل وبعد الاسلام.

كما أشار إلى أن كثير من القيادات العربية  ينتمون في أصولهم الى اليمن لان اليمن السعيد كان  واحة  خضراء في صحراء شبه الجزيرة العربية. وخزان بشري صدر الهجرات والحضارات والفتوحات.

وأشاد بدور مصر عبر التاريخ مؤكدا انه عندما تنهض مصر تنهض الامة العربية كلها.. متمنيا لمصر شعبا وحكومة ورئيسا  مزيداً من التقدم والازدهار وللرئيس عبد الفتاح السيسي دوام التوفيق والنجاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى