كهرباء أبين: معدل العجز في الطاقة وصل قرابة 80%

> زنجبار "الأيام" خاص:

>
أكدت مؤسسة كهرباء أبين أن هناك عدة صعوبات ومشاكل واجهت المؤسسة وذلك في تشغيل التيار الكهربائي مما تسببت في زيادة ساعات التشغيل، إضافة إلى ارتفاع نسبة العجز في الطاقة حيث وصل إجمالي أحمال المنطقة إلى 52 ميجاوات ناهيك عن الصعوبات التي تواجه الطاقة المنتجة والتي تدنت إلى 11ميجاوات بسبب توفر مادة الديزل الخاصة بتشغيل المولدات.

وأشارت الى ان معدل العجز في الطاقة وصل قرابة 80% وهذا الارتفاع في العجز يعود لخروج شركة العليان عن الخدمة بشكل تدريجي حفاظاً على الديزل، لافتاً إلى أن المؤسسة طالبت في الأسبوع الماضي بتزويد منطقة أبين بكميات الوقود لكلاً من التوليد الحكومي وتوليد شركة السعدي جعار إلى جانب توليد شركة العليان جعار وتوليد شركة سابسون انرجي باجرش زنجبار لكن للأسف الشديد لم تستجيب الجهات المعنية بالموافقة لهذا الطلب وذلك بسبب شح الوقود بالمجمل العام.

ونوهت المواطنين بأن الشركة الوحيدة الداخلة في الخدمة هي شركة سابسون انرجي زنجبار والتي تعمل بطاقة إجمالية 11ميجاوات وهذه الطاقة غير كافية لتشغيل إلا نظام 6 ساعات طافي و 1.5 شغال.

وأوضحت أنها عانت الكثير وتسبب هذا الخروج للتوليد بارتفاع الجهود في الشبكة وتم فصل خط النقل 132ك.ف الحسوة-جعار وتمت متابعة خط النقل لساعات طويلة حتى تمت إعادة خط النقل وعلى إثره استأنف التشغيل بالنظام السابق حتى يتم توفير وقود يعزز الطاقة المنتجة في المنطقة لمواجهة الأحمال وتحسن ساعات التشغيل.

وناشدت الجهات المسؤولة بالتدخل ووضع المعالجات السريعة لهذا الأمر الهام تقديراً للوضع الراهن الذي نمر به في شهر رمضان الكريم ونلتمس ما يعانيه المواطنين على أمل أن تستجيب الجهات المعنية للمطالب المرفوعة من كهرباء أبين ودخول كافة قطاعات التوليد للخدمة لمواجهة ارتفاع أحمال الصيف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى