وزير الإعلام: اليمن لن يكون إلا مع أشقائه في مصر

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، وقوف بلاده إلى جانب مصر في كل ما يحفظ أمنها واستقرارها ومصالح شعبها.

وأضاف في تغريدة له، عبر حسابه على "تويتر"، أن بلاده تؤكد دعمها الكامل لكافة الخيارات التي تتخذها في سبيل تحقيق ذلك، وأن هذا "موقف مبدئي وثابت وراسخ ينطلق من أبجدياتنا ومسلماتنا السياسية التي تجسد ما يجمع بلدينا وشعبينا من علاقات أخوية متجذرة عبر التاريخ، وروابط ومصالح مشتركة".

وأضاف الإرياني: "اليمن لن تكون إلا مع أشقائها في مصر الذين ساندوها في مختلف المراحل والظروف، ومنها موقفهم الثابت والراسخ في دعم الشرعية الدستورية في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، وفتح أبوابهم لمئات الآلاف من اليمنيين الذين فروا من بطش مليشيا الحوثي الإرهابية".

وتابع: "نراهن على هذا الدعم ورفع مستوى التنسيق والتعاون للتصدي للتحديات السياسية والاقتصادية والامنية التي تواجه بلدينا ومنطقتنا العربية، واستمرار الرعاية الكريمة والتسهيلات التي تقدمها مصر للمقيمين والوافدين اليمنيين حتى زوال الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا وشعبنا".

وقبل أسبوع، زار وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، وأدلى بتصريحات خلال لقائه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإثيوبي دمكي مكونين حسن، أكد فيها "تضامن الجمهورية اليمنية ودعمها لكل الخطوات التي تقوم بها الحكومة الإثيوبية بغية تحريك عجلة التنمية وتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار الذي ينشده الشعب الإثيوبي".

وجرى تأويل تصريحات الوزير بأنها موقف داعم من الحكومة اليمنية لإجراءات أثيوبيا بشأن سد النهضة الذي فجر أزمة بين أديس أبابا والقاهرة، فيما يتعلق بحصة مصر من مياه نهر النيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى