​اليوم.. بدء برنامج تطوعي لإجراء 4900 عملية قلب في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
ناقش محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، يوم، بالمكلا، مع مدير مؤسسة أمراض القلب الخيرية المشرف العام على مركز نبض الحياة محمد عوض باشعيب، الترتيبات لتدشين برنامج "نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحات القلب "النسخة الثانية".

وسيبدأ البرنامج اليوم الأحد بمركز نبض الحياة بالمكلا ويستمر أسبوعًا، ويستهدف إجراء ٍ4,900 عملية قلب على يد كادر طبي كبير من المملكة العربية السعودية في جميع تخصصات القلب، منها 2500 عملية قسطرة تشخيصية و1800 عملية قسطرة علاجية و600 عملية قلب مفتوح مجانًا، ضمن 50 مخيمًا سيشهده مركز نبض الحياة هذا العام.

وأشاد المحافظ، بالدعم الإنساني الكبير لمركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية والإغاثية وتدخلاته في مساعدة المرضى والمحتاجين، في سياق دعم ومساندة الأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة لليمن، مطلعًا على التجهيزات للبدء بمشروع سكن نبض الحياة الخيري لمرضى القلب والطوارئ ومصنع أكسجين تابع للمركز، وتدشين توسعة المركز ليستوعب إجراء 6 عمليات قلب في اليوم، و50 عملية قسطرة.

وأكد مساندة السلطة المحلية لجهود إدارته وكوادره ليواصل دوره الإنساني بوصفه المرجع والملاذ الأفضل للمرضى على مستوى الوطن، كما هي حضرموت دائمًا تمثّل قلب اليمن وملاذها الآمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى