​مطالبات بوقف الاصطياد العشوائي للنمر العربي بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

>
النمر العربي الذي يتواجد في منطقة الحصن مديرية لودر بأبين هو من النمور البرية النادرة والذي أصبح عرضة للاصطياد الجائر والعشوائي هذه الأيام من قبل المواطنين بحجة أنها تفترس أغنامهم والماشية وأصبحت تشكل خطرا عليهم.

هذه النمور النادرة يجب المحافظة عليها من الاصطياد العشوائي الذي تتعرض له في عدة مناطق بلودر لما لها من أهمية في الموروث الشعبي لهذه الحيوانات النادرة مثل النمر العربي والفهد والضبع وغيرها من الحيوانات التي بدأت في الانقراض نتيجة للاصطياد الذي يقوم به بعض المواطنين.

يجب على الجهات الحكومية أن تقوم بإنشاء مناطق محمية لتلك النمور والحيوانات النادرة وتحافظ عليها من الاصطياد العشوائي بعد أن أصبحت مهددة بالانقراض.

وكان المواطنون قبل أيام اصطادوا نمرين في منطقة الحصن من خلال عنل محناب حديدي لهما ليوقع أحد النمرين في هذا المحناب ويتم قتله فيما النمر الآخر حسب مواطنون ظل يتردد على مكان النمر المقتول ليقوموا بإطلاق النار عليه ويردوه قتيلا.

وقال المواطنون إن إقدامهم على قتل النمرين العربيين بعد افتراسهم الماشية والأغنام في الجبال المحاذية لمنطقة الحصن، وأصبحا يشكلا خطرا على حياة السكان من مهاجمتهم.

وناشدت عدد من الشخصيات الاجتماعية بأبين السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة والمهتمين بالحفاظ على هذه الحيوانات النادرة، بإيجاد محميات خاصة بهذه الحيوانات النادرة والتي أصبحت مهددة بالانقراض نتيجة للاصطياد العشوائي.

الجدير ذكره، أن مكتب فرع الهيئة العامة للبيئة بأبين قد أقام ورشة عمل توعوية في مديريات المنطقة الوسطى بلودر ومودية والوضيع من أجل الحفاظ على هذه الحيوانات النادرة وخاصة النمر العربي بمشاركة العديد من الإعلاميين والسلطات المحلية والمهتمين قبل شهرين إلا أن الاصطياد العشوائي لهذه الحيوانات النادرة لا يزال مستمرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى