​بايرن يحافظ على الصدارة وفارق النقطتين عن دورتموند

> برلين «الأيام» أ ف ب :

>
حافظ بايرن ميونيخ على الصدارة وفارق النقطتين أمام غريمه ومطارده المباشر بوروسيا دورتموند ، بفوزه على مضيفه فرايبورج 1 - صفر في مباراة ثأرية ، فيما انتزع الثاني فوزاً صعباً أمام ضيفه أونيون برلين 2 - 1 أمس السبت ، وذلك ضمن منافسات المرحلة 27 من الدوري الألماني لكرة القدم .. وثأر بايرن من فرايبورج ، الذي كان أخرجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية ، بفوزه عليه 2 - 1 الثلاثاء ، فيما عاد بوروسيا دورتموند إلى سكة الانتصارات ، بعدما لقي مصير بايرن في الكأس بخسارته، أمام لايبزيج حامل اللقب صفر - 2، وتخليه عن الصدارة لبايرن بالذات بخسارته أمامه 2 - 4 في المرحلة الماضية.

  ورفع بايرن الذي حقق فوزه السابع عشر هذا الموسم ، رصيده إلى 58 نقطة ، متقدماً بفارق نقطتين عن دورتموند ، الذي ألحق الخسارة السادسة بأونيون برلين الثالث مع 51 نقطة .. وتجمد رصيد فرايبورج عند 47 نقطة في المركز الرابع.

  ولم يذق عملاق بافاريا في ثالث مباراة له مع مدربه الجديد (توماس توخل) الذي حلّ بدلاً من يوليان ناجلسمان المقال أخيراً من مهامه، طعم الخسارة منذ 19 مارس في الدوري (خسر أمام باير ليفركوزن 1 -2 ) .. وتحضّر بايرن بأفضل طريقة ، لمواجهته القارية المنتظرة بعد ثلاثة أيام في عقر دار مانشستر سيتي الانكليزي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

  وغاب عن تشكيلة بايرن المدافع الفرنسي دايو أوباميكانو للإيقاف ، والحارس مانويل نوير ، والفرنسي لوكاس هرنانديز، والكاميروني إريك ماكسيم تشوبو - موتينغ للإصابة ، ودفع توخل بالمهاجمين السنغالي ساديو مانيه وسيرج جنابري في المقدمة.

  وفي المباراة الثانية، عاد دورتموند إلى الانتصارات ،بعد خسارتين توالياً ، في مختلف المسابقات على حساب أونيون برلين الجريح ، الذي كان خرج بدوره من ربع نهائي الكأس المحلية بخسارته أمام أينتراخت فرانكفورت صفر - 2.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى