​ خبرات الأهلي تتحدى طموح بيراميدز في نهائي كأس مصر

> القاهرة «الأيام» وكالات :

>
يستضيف استاد القاهرة ، مساء أمس الإثنين ، نهائي كأس مصر لنسخة الموسم الماضي (2021 – 2022) ، بين الأهلي وبيراميدز في مواجهة تحدث للمرة الأولى في الدور النهائي .. ويخوض الأهلي نهائي كأس مصر للمرة 54 في تاريخ ه، بعدما توج باللقب 37 مرة آخرها نسخة موسم 2019 – 2020 وهو الأكثر تتويجا بالبطولة ، بينما يخوض (بيراميدز) النهائي للمرة الثانية ، بعدما خسر نهائي نسخة 2018 – 2019 أمام الزمالك.

  وقرر الاتحاد المصري إسناد إدارة المباراة لطاقم تحكيم مصري ، وليس أجنبياً ، كما طلب بيراميدز ، وهو ما فجر غضب سالم الشامسي مالك نادي بيراميدز والذي هدد خلاله بإيقاف الاستثمارات في النادي بنهاية الموسم.

  وستقام المباراة بحضور 20 ألف مشجع باستاد القاهرة، حيث أعلنت شركة تذكرتي نفاد التذاكر المخصصة للفريقين بالكامل.. ويلتقي الفائز من هذه المواجهة منافسه الزمالك يوم 5 مايو المقبل بالإمارات في كأس السوبر المصري.

  وقد صعد الأهلي للمباراة النهائية، بعدما تغلب على فريق المصري بالسلوم بهدف نظيف سجله أحمد عبد القادر في دور الـ 32، ثم أقصى مصر المقاصة بنفس النتيجة في دور الـ 16 بهدف رامي ربيعة من ضربة جزاء .. وتأهل الأهلي المصري على حساب المقاولون العرب ، في ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3 بعد التعادل بنتيجة (1 - 1) وسجل وقتها (كريم فؤاد) للأحمر ، بينما تخطى عقبة سموحة بنتيجة 3 - 1 في نصف النهائي بأهداف : أحمد عبد القادر وحمدي فتحي ومحمود عبد المنعم "كهربا" .. وسجل الأهلي 6 أهداف خلال مشواره في كأس مصر ، واستقبل هدفين فقط ، ويعد أحمد عبد القادر هداف الفريق في هذه النسخة برصيد هدفين.

  وتأهل بيراميدز في دور الـ 32 على حساب لافيينا ، بهدف نظيف بتوقيع أحمد سامي، ثم تخطى عقبة سيراميكا كليوباترا في دور الـ16، بنتيجة (2 - 1) وسجل ثنائية بيراميدز فخر الدين بن يوسف وإسلام عيسى .. وصعد بيراميدز في ربع النهائي ، على حساب البنك الأهلي، بهدف رمضان صبحي ثم تخطى الزمالك حامل اللقب في نصف النهائي، بنتيجة (4 - 3) بركلات الترجيح .. بعد التعادل بنتيجة (1 - 1) وسجل لصالح بيراميدز وليد الكرتي .. وسجل بيراميدز 5 أهداف خلال مشواره في هذه النسخة ، واستقبل هدفين فقط أيضا ، وتبادل 5 لاعبين في تسجيل أهداف الفريق في البطولة.

  ويتسلح الأهلي في مواجهة بيراميدز بخبراته الكبيرة ، من أجل تحقيق الفوز بلقب الكأس ، لتعويض خسارته للدوري في الموسم الماضي ،

ويعيش الأهلي حالة معنوية رائعة بعد التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب الهلال السوداني ، ثم عزز صدارته للدوري بفوزه على غزل المحلة.

  فيما يملك أيضا بيراميدز طموحا كبيرا من أجل تحقيق اللقب الأول منذ تحوله لهذا المسمى عام 2018 .. وتأهل بيراميدز إلى ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية ، بتغلبه على فيوتشر في آخر جولة ، ولكن نتائجه في الدوري ،تبدو متذبذبة ويحتل الفريق المركز الثالث للدوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى