أهالي الحوطة وضواحيها يلجؤون لشراء الطاقة الشمسية لتجاوز الصيف

> الحوطة «الأيام» خاص:

> ​وصلت ساعات الانطفاء إلى 18 ساعة في اليوم..

شكا أهالي الحوطة وضواحيها بلحج، اليوم الأربعاء، من انقطاع التيار الكهربائي التي وصلت إلى 18 ساعة في اليوم الواحد بالتزامن مع وصول منحة المشتقات النفطية للكهرباء.

وقال الأهالي: "تحولت المنحة السعودية إلى محنة بسبب تفاقم حدة انقطاع التيار الكهربائي".

وأوضح الأهالي في أحاديث متفرقة لـ "الأيام" أن منحة المشتقات النفطية المقدمة من السعودية لم تغطِ جميع محطات الطاقة في المحافظات المحررة.

وتابعوا: "المنحة السعودية تحولت إلى غضب وحزن كون ساعات الانطفاء زادت وشكوا من تلاعب كهرباء لحج".

"الأيام" رصدت في استطلاع خاص إقبال المزيد من الأهالي في المحافظة على شراء قوالب الثلج خلال الشهر الفضيل رمضان وشراء منظومات الطاقة الشمسية كبديل عن الكهرباء حيث تجد في كل منزل بالمدينة وضواحيها منظومة طاقة شمسية.

مصادر في كهرباء لحج، أشارت إلى حجم الطلب على الطاقة خلال الشهر الفضيل رغم محدودية إنتاج الطاقة التي تصل إلى ما يقارب 30 ميجا في محطتي عباس وبير ناصر، إضافة إلى كمية الديزل الواصل لمحطة عباس وهي مقطورة واحدة فقط باليوم وهي كمية غير كافية ولا تغطي احتياجات محطات الطاقة المشتراة.

وأكد مختصون على ضرورة قيام السلطة المحلية بالتنسيق مع مجلس الوزراء لإنشاء محطة جديدة في مدينة صبر بسعة 10 ميجا وات لتغطي مناطق صبر والوهط التي تشهد توسع سكاني كبير للحد من الضغط على محطة عباس التي تغطي مدينة الحوطة وأغلب مناطق مديرية تبن حتى قرب مديرية الملاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى