​الحكومة: انتصار المقاومة في عدن أعطى زخمًا لاستعادة الدولة

> عدن «الأيام» خاص:

>
أكد رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك أن "الحكومة تدرك مدى كذب وخداع ومراوغة مليشيا الحوثي الإرهابية وترى أن الزخم الدبلوماسي المتصاعد حاليا يضع المليشيا الحوثية مجددا أمام استحقاقات السلام القائم على إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة".

وتطرق، رئيس الوزراء خلال اجتماع للحكومة اليوم الثلاثاء، إلى المقترحات المطروحة لخارطة الطريق نحو إحياء مسار السلام والتي يرعاها الأشقاء في المملكة العربية السعودية امتدادا لمبادرتهم المعلنة في مارس 2021، ورؤية الحكومة للتعاطي معها وفق كل الاحتمالات.. مجددا دعم جهود الأشقاء في المملكة وكافة الجهود والمساعي الحميدة الإقليمية والدولية الهادفة إلى إنهاء الأزمة اليمنية وتحقيق السلام الشامل والمستدام المبني على مرجعيات الحل السياسي المتفق عليها.

واستعرض رئيس الوزراء الجهود المبذولة لتجاوز التحديات الاقتصادية وما أبداه الأشقاء في المملكة من استعداد لدعم جهود الحكومة، موجها بتكثيف الجهود لضمان استقرار الخدمات الأساسية خاصة الكهرباء والمياه في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، ومواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات الشامل الذي أثمر بشكل ملموس في تحقيق الاستقرار الاقتصادي النسبي.

وبارك مجلس الوزراء، للمعتقلين والمحتجزين والمخفيين قسرا نجاح صفقة التبادل وفقا لاتفاق سويسرا والعودة سالمين إلى أهاليهم، وأهمية الاستمرار في جهود إغلاق هذا الملف الإنساني والبناء عليه لتحقيق السلام الشامل والعادل في ربوع اليمن.. مثمِّنا دور تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة الرامي لإغلاق هذا الملف الإنساني، وكذا جهود الفريق الحكومي ومكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، في تسهيل عمليات الإفراج والتبادل.. مهنئا وزير الدفاع الأسبق اللواء الركن محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي، والصحفيين الأربعة وكل المفرج عنهم بنيلهم الحرية وخروجهم من سجون ميليشيا الحوثي، بعد سنوات من الاعتقال إلى جانب مئات الأبطال المدافعين عن الوطن والثورة والجمهورية.

وجدد المجلس، التزام الدولة والحكومة بالعمل على إطلاق سراح بقية المحتجزين والمختطفين في سجون جماعة الحوثي، وفي مقدمتهم القائد الجسور اللواء فيصل رجـب، والمناضل السياسي محمد قحطان المشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي.. مؤكدا أن الفرحة لن تكتمل إلا بالإفراج عن جميع المختطفين والمعتقلين في زنازين الموت الحوثية وعودتهم إلى أهلهم وأُسرهم ومحبيهم سالمين.

واطلع مجلس الوزراء على التقرير المقدم من وزير الخارجية وشؤون المغتربين حول لقائه مع فريق المملكة العربية السعودية للتواصل مع الأطراف اليمنية برئاسة السفير محمد آل جابر، ونتائج زيارته إلى صنعاء وذلك امتدادا للمبادرة السعودية المعلنة في مارس 2021 والهدنة الإنسانية في 2 إبريل 2022.

وأكد المجلس، دعمه الكامل وبتوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي لجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية التي تأتي امتدادا للمبادرة السعودية للسلام في اليمن عام 2021م والتي وافقت عليها الحكومة اليمنية في حينها، والهادفة لإنهاء معاناة الشعب اليمني.

واستذكر مجلس الوزراء بفخر واعتزاز ذكرى تحرير عدن من مليشيا الحوثي الانقلابية في مثل هذه الأيام من شهر رمضان المبارك، والتي تمثل مناسبة لتخليد بطولة المقاومة الوطنية الشعبية والدور الشجاع والصادق لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات.. ووجه بهذه المناسبة تحية إجلال وتقدير وعرفان لكل التضحيات والأدوار البطولية التي سطرها أبناء المقاومة الجنوبية جنبا إلى جنب مع إخوانهم من قوات التحالف، مشيرا إلى أن الانتصار في هذه المعركة أعطى زخمًا وإصرارًا على المضي في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب مهما كلف الثمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى